رفيق الشحن
كشفت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات عن فكرة روبوت يشحن سيارتك الكهربائية ذاتيًا دون تحكم خارجي، ويكفي أن تحمل تطبيق الروبوت على هاتفك الذكي وتعده ليشحن الروبوت سيارتك.
يشحن الروبوت عدة سيارات في آن ذاتيًا في موقف السيارات الاعتيادي عبر وصل بطارية بكل سيارة حتى إتمام شحنها.
نموذج أولي تخيلي
تبلغ قدرة كل بطارية نحو 25 كيلوواط ساعي وبإمكانها أن تشحن بطارية السيارة كاملة بمعدل 50 كيلوواط، لكن الشركة لم تنتج الروبوت ومجموعة البطاريات بعد. وقال مارك مولر رئيس قسم التطوير في مجموعة فولكسفاغن «إنه نموذج أولي تخيلي نستطيع إنتاجه سريعًا إذا كانت ظروف السوق مواتيةً.»
الشحن عند الطلب
لم تعلن فولكسفاغن عن تاريخ تطبيقها للفكرة، لكن الهدف منها التخلص من مواقف السيارات الكهربائية المخصصة لشحنها. إذ قال مولر «تحول هذه الفكرة جميع مواقف السيارات إلى مواقف كهربائية دون الحاجة إلى بنى تحتية معقدة فردية،» وأضاف «ستخفض هذه الروبوتات تكلفة البنى التحتية وتوفر الجهود.»
روبوت شحن
فولكسفاغن تطور روبوتًا يشحن السيارات الكهربائية ذاتيًا أينما كانت متوقفة

روبوت شحن
فولكسفاغن تطور روبوتًا يشحن السيارات الكهربائية ذاتيًا أينما كانت متوقفة

رفيق الشحن
كشفت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات عن فكرة روبوت يشحن سيارتك الكهربائية ذاتيًا دون تحكم خارجي، ويكفي أن تحمل تطبيق الروبوت على هاتفك الذكي وتعده ليشحن الروبوت سيارتك.
يشحن الروبوت عدة سيارات في آن ذاتيًا في موقف السيارات الاعتيادي عبر وصل بطارية بكل سيارة حتى إتمام شحنها.
نموذج أولي تخيلي
تبلغ قدرة كل بطارية نحو 25 كيلوواط ساعي وبإمكانها أن تشحن بطارية السيارة كاملة بمعدل 50 كيلوواط، لكن الشركة لم تنتج الروبوت ومجموعة البطاريات بعد. وقال مارك مولر رئيس قسم التطوير في مجموعة فولكسفاغن «إنه نموذج أولي تخيلي نستطيع إنتاجه سريعًا إذا كانت ظروف السوق مواتيةً.»
الشحن عند الطلب
لم تعلن فولكسفاغن عن تاريخ تطبيقها للفكرة، لكن الهدف منها التخلص من مواقف السيارات الكهربائية المخصصة لشحنها. إذ قال مولر «تحول هذه الفكرة جميع مواقف السيارات إلى مواقف كهربائية دون الحاجة إلى بنى تحتية معقدة فردية،» وأضاف «ستخفض هذه الروبوتات تكلفة البنى التحتية وتوفر الجهود.»