قدمت شرطة مقاطعة أونتاريو لمحة عن مستقبل قطاع الأمن خلال معرض السيارات الدولي المقام في كندا لهذا العام، فعرضت سيارة تسلا «موديل إكس بي 90 دي» الملائمة لعمليات المطاردة.

وطُليت مركبة الدفع الرباعي باللونين الأبيض والأسود وزودت بالشارة المخصصة بشرطة ولاية أونتاريو وصفارة الإنذار، بغرض التوضيح أثناء العرض. ووصف الرقيب «كيري شميدت» المركبة قائلًا، «يا له من مستقبل تتطلع إليه شرطة المقاطعة.» وفقًا لتقرير من موقع «تيك كرانتش.»

لم تكن شرطة أونتاريو الأولى التي بادرت باعتماد مركبات تسلا الكهربائية والاستفادة من مميزاتها؛ إذ تأكد في شهر أغسطس/ آب 2017 أن قسم شرطة جراند دوكال في لوكسمبورغ سيباشر استخدام سيارة السيدان موديل إس، ضمن إطار الجهود المبذولة لتحقيق هدف حظر المركبات التي تعمل على الديزل والبنزين.

وزودت شركة فورد منذ سبعينيات القرن الماضي عدة أقسام في عموم الولايات المتحدة بسيارات الشرطة، منتجة في السنوات الأخيرة إصدارات خاصة من الطرازين «توروس» و«إكسبلورر.» وصرحت الشركة حديثًا بأنها تعمل على تصنيع سيارات كهربائية جديدة خاصة بقوات الأمن. وفي دبي، ستحلق الدراجات الكهربائية الطائرة الخاصة بشرطتها في المستقبل القريب.

ولن تكون سيارة تسلا «موديل أكس بي 90 دي» جاهزة للسير في شوارع أونتاريو قريبًا. وأكد شميدت أن السيارة لم تخضع بعد للفحوص الضرورية المخصصة للاستعمال الرسمي.

تنوي شرطة مقاطعة أونتاريو الاتصال بشركة تسلا لتسرّع في الاستجابة لطلبيتها وتزويدها بسيارات تسلا موديل أكس المخصصة لمكافحة الجريمة. ولم يتبق سوى أن نترقب لنعرف نتيجة هذه المفاوضات.