جاهزة

لأعوام أخذت شركة تسلا تَعِد بالدخول في مجال تأمين السيارات في الولايات المتحدة، وأخيرًا أصبحت جاهزة لتحقيق هذا.

كتبت الشركة في تدوينة لها يوم الأربعاء الماضي «اليوم نُطلق تسلا إنشورنس، الذي يتيح تغطية شاملة وإدارة للمطالَبات، لدعم عملائنا في كاليفورنيا؛ وبعدئذ سنتوسع إلى ولايات أمريكية أخرى.»

توفير

فما الذي يُغري السائقين بالتأمين في تسلا، بدلًا من اللجوء إلى الشركات القائمة بالفعل؟ الإجابة طبعًا في المال، وتسلا تزعم أنها قادرة على تقديم أسعار أقل بنسبة 30% من الأسعار الحالية.

كتبت الشركة «تسلا أَعْلم بمَركباتها، فتسلا إنشورنس قادر مِن ثَم على استغلال صلاحيات سياراتنا وأمانها وتقنياتها المتقدمة لتقديم تأمينات بأسعار أقل؛ وهذا يعكس فوائد ما نُزوِّد جميع سياراتنا به من نظم أمان فعّالة وأنظمة مساعَدة متقدمة.»

الخلاصة

عندما اطّلع جيمسون داو، الكاتب بموقع إلكترِيك القاطن في كاليفورنيا، على أسعار تسلا ليَرى تكلفة تأمين سيارته موديل 3، وجدها 152 دولارًا شهريًّا، وهذا أقل بنسبة 15% مما يدفع حاليًّا إلى شركة أولستايت.

صحيح أن هذا ليس بالتوفير الهائل الذي تعد به تسلا في تدوينتها، لكنه كاف بلا ريب لجذب الزبائن وتسريع توسُّعها إلى ولايات أمريكية أخرى.