أخبار اليوم
__
8 17. 19
البيئة والطاقة
أمطار محملة بالبلاستيك الدقيق تهطل على الجبال الصخرية
عالم الفضاء
إيلون ماسك: المستعمرة المريخية ستكلف أكثر من 10 تريليون دولار
العلوم المتقدمة
ظاهرة غريبة في نجم نيوتروني تكشف معلومات مذهلة عن طبقاته الداخلية
البيئة والطاقة
فكرة جريئة: بناء نواطح سحاب جامعة للنفايات فوق منصات النفط
الواقع الافتراضي
ابتكار شخصية في الواقع الافتراضي للتدرب على طردها من العمل
عالم الفضاء
دراسة إرسال مفاعل نووي إلى المريخ بحلول العام 2022
طموحات علمية
بالفيديو: سيارة تسلا موديل 3 تنفجر على جانب طريق روسي
طموحات علمية
بيل ناي: الطاقة النظيفة ستجعلك ثريًا جدًا
العلوم المتقدمة
ثقب «ساجيتاريوس إيه» الأسود العملاق يسطع بصورة غير متوقعة
العلوم المتقدمة
علماء يعثرون على نجم ميت في نجم آخر
العلوم المتقدمة
علماء الفلك يرصدون أحد أكبر الثقوب السوداء التي نعرفها
العلوم المتقدمة
بحث جديد: المادة المظلمة ربما كانت موجودة قبل الانفجار العظيم

أربع وفيات

اصطدمت سيارة الموديل 3 من تسلا بشاحنة نقل في 1 مارس/آذار في فلوريدا، ما أدى إلى مقتل السائق جيرمي بيرن بانر الذي كان يجلس خلف المقود، لكنه لم يكن يتحكم بها بشكل كامل، إذ كشف تقرير أولي أصدره المجلس الوطني لسلامة النقل أن نظام أتوبايلوت كان فعالًا خلال الحادث.

يعد هذا الحادث المرة الرابعة على الأقل التي يلقى فيها سائق سيارة تسلا حتفه أثناء تفعيل نظام القيادة الذاتية، ما يزيد من المخاوف بشأن معايير السلامة في هذا النظام.

قيادة مأساوية

يشير التقرير إلى أن السيارة كانت تسير على الطريق السريع عندما غيرت شاحنة النقل مسارها إلى الجهة الأخرى من الطريق، ما أدى إلى اصطدام تسلا بها بسرعة  110 كيلومتر في الساعة، وكشف تقرير المجلس الوطني لسلامة النقل إلى أن نظام أوتوبايلوت كان فعالًا قبل عشر ثوانٍ من الحادث، ولم تكتشف السيارة وجود يدي السائق على المقود خلال الثواني الثماني الأخيرة قبل الاصطدام.

صرح المتحدث باسم تسلا لموقع ذا فيرج «نشعر بحزن كبير على ضحايا هذا الحادث ونتضامن مع المتضررين منه، ونؤكد أن  الاستعانة بنظام أوتوبايلوت أثناء القيادة أكثر أمانًا مقارنة بالقيادة دون الاعتماد على أي مساعدة، وذلك عند استخدامه بشكل صحيح وبقاء السائق متيقظًا ومستعدًا للتحكم في السيارة في أي وقت.»

تطور نمط جديد

تقرير: أوتوبايلوت في سيارة تسلا كان فعالًا خلال الحادث المميت في فلوريدا

Tesla/Victor Tangermann
>
<
أخبار اليوم
__
8 17. 19
تطور نمط جديد

تقرير: أوتوبايلوت في سيارة تسلا كان فعالًا خلال الحادث المميت في فلوريدا

Tesla/Victor Tangermann

أربع وفيات

اصطدمت سيارة الموديل 3 من تسلا بشاحنة نقل في 1 مارس/آذار في فلوريدا، ما أدى إلى مقتل السائق جيرمي بيرن بانر الذي كان يجلس خلف المقود، لكنه لم يكن يتحكم بها بشكل كامل، إذ كشف تقرير أولي أصدره المجلس الوطني لسلامة النقل أن نظام أتوبايلوت كان فعالًا خلال الحادث.

يعد هذا الحادث المرة الرابعة على الأقل التي يلقى فيها سائق سيارة تسلا حتفه أثناء تفعيل نظام القيادة الذاتية، ما يزيد من المخاوف بشأن معايير السلامة في هذا النظام.

قيادة مأساوية

يشير التقرير إلى أن السيارة كانت تسير على الطريق السريع عندما غيرت شاحنة النقل مسارها إلى الجهة الأخرى من الطريق، ما أدى إلى اصطدام تسلا بها بسرعة  110 كيلومتر في الساعة، وكشف تقرير المجلس الوطني لسلامة النقل إلى أن نظام أوتوبايلوت كان فعالًا قبل عشر ثوانٍ من الحادث، ولم تكتشف السيارة وجود يدي السائق على المقود خلال الثواني الثماني الأخيرة قبل الاصطدام.

صرح المتحدث باسم تسلا لموقع ذا فيرج «نشعر بحزن كبير على ضحايا هذا الحادث ونتضامن مع المتضررين منه، ونؤكد أن  الاستعانة بنظام أوتوبايلوت أثناء القيادة أكثر أمانًا مقارنة بالقيادة دون الاعتماد على أي مساعدة، وذلك عند استخدامه بشكل صحيح وبقاء السائق متيقظًا ومستعدًا للتحكم في السيارة في أي وقت.»

التالي__ فيزيائيون يعملون لوحة موناليزا كمومية >>>
<<< استخدام الهاتف النقال خلال التسوق يزيد احتمال شراء أشياء لا تحتاج إليها __السابق
>
المقال التالي