إن كنت تريد مشاهدة مراحل تشييد ناطحة سحاب شاهقة الارتفاع، فلديك فرصة حاليًا لمتابعة تشييد أطول ناطحات السحاب مسبقة الصنع في العالم في ماليزيا. إذ تستعد شركة إيه دي دي بي أركيتيكتس السنغافورية لتشييد أطول ناطحتي سحاب مسبقتي الصنع في العالم، ويبلغ ارتفاعهما 192 مترًا.

تحدي

ذكرت محطة سي إن إن أن الشركة ستشيد ناطحتي السحاب في مقاطعة بوكيت ميرا، ويجري حاليًا تصنيع أجزاء كبيرة من هاتين الناطحتين في مدينة سيناي في ماليزيا والتي تبعد نحو 600 كيلومترًا عن موقع التشييد في سنغافورة. وستتضمن الناطحتان نحو 988 شقة.

وستحطم ناطحتا السحاب الجديدتان الرقم القياسي لأطول ناطحة سحاب مسبقة الصنع والمسجل باسم ناطحة سحاب كليمنت كانوبي والتي يبلغ ارتفاعها 140 مترًا، إذ شيدتها شركة إيه دي دي بي أركيتيكتس في سنغافورة أيضًا.

وتجري صناعة أجزاء ناطحة السحاب في ماليزيا، وتنقل بعد لك إلى سنغافورة. وأوضح ماركوس شينج ثوان هان، شريك شركة إيه دي دي بي أركيتيكتس، أن بعض الأجزاء -مثل الأبواب- لن تنقل من ماليزيا لكنها ستضاف لاحقًا.

تقليل الضوضاء والمخلفات والتكاليف

صممت الشركة ناطحتي السحاب بطريقةٍ تقلل الضوضاء خلال مرحلة التشييد ما يمثل أمرًا مهمًا لسكان المنطقة. وقال هان أن الطريقة الجديدة تقلل المخلفات لأن إنتاج أجزاء الناطحة في مصنع يقلل النفايات والهدر.

وتمثل ناطحات السحاب مسبقة الصنع خيارًا مثاليًا لتقليل تكاليف التشييد بنسبة 8% بالمقارنة مع ناطحات السحاب التقليدية.

ويتوقع أن ينتهي تشييد ناطحتي السحاب خلال العام 2023، وتخطط الشركة حاليًا إلى تشييد ناطحات سحاب أطول بهذه الطريقة.