أخبار اليوم
__
1 18. 20
العلوم المتقدمة
علماء يقولون إنهم وجدوا طريقة لإنتاج الأكسجين من غبار القمر
مجتمع المستقبل
كورن فودز تضيف البصمة الكربونية لمنتجاتها على الملصقات لأول مرة
مستقبل النقل
بالفيديو: شاحنة سايبرترك مصغرة تندفع فوق الثلج
عالم الفضاء
تفكك قطعة من بدلة رائدة فضاء خلال نشاطها خارج المركبة
الثورة الصناعية 4.0
شركة تطور جهازًا صغيرًا لمعالجة مياه الصرف الصحي في المنزل
العلوم الصحية المتقدمة
شركة ناشئة تطور نموذجًا أوليًا لعدسات لاصقة بتقنية الواقع المعزز
عالم الفضاء
ناسا تدرس إنشاء قاعدة على القمر من الفطر
عالم الفضاء
باحث أمريكي: خطط سبيس إكس الفضائية تخرق القانون البيئي الأمريكي
العلوم المتقدمة
للمرة الثانية العلماء يرصدون اصطدامًا هائلًا لنجمَين نيوترونيَّين
طموحات علمية
علماء يبتكرون «خرسانة حية» تعالج تشققاتها ذاتيًا
العلوم المتقدمة
الصين تبدأ تشغيل تلسكوبها الراديوي العملاق المخصص للبحث عن حياة خارج الأرض
الثورة الصناعية 4.0
فشل المطاعم المعتمدة على الروبوتات في سان فرانسيسكو

إطلاق العنان

تتحدث شركات التقنية بثقة عن اختبارات السيارات ذاتية القيادة والتأكد من أمان برمجياتها دون أن يراجعها أحد.

لكن اجتماعات حكومية عديدة بينت أن القوانين واللوائح التي سنّتها الولايات الأمريكية لا تكفي لمحافظة شركات السيارات ذاتية القيادة على سلامة الناس، وفق موقع ويرد. وعلى الرغم من أن بعض الولايات الأمريكية تسعى إلى تعديل قوانينها، إلا أن وجود هذه السيارات في الشوارع ما زال أمرًا مقلقًا للمارة.

خطأ بشري

وضعت بعض الولايات الأمريكية، مثل كاليفورنيا وبنسلفانيا، معايير صارمة على هذا الصعيد، إلا أن الولايات الأخرى تفتقد إلى هذه المعايير، وفقًا لموقع ويرد. وعلى الرغم من أن السيارات ذاتية القيادة تهدف إلى جعل قيادة السيارات أكثر أمانًا لكن المشكلة تكمن في غياب أي رقابة على الشركات في خضم عملية تطوير أنظمتها.

وقال توم أودال، السيناتور عن ولاية نيو مكسيكو، لموقع ويرد «على الرغم من أني أقدر فوائد المركبات ذاتية القيادة، لكنني أخشى من أن يصبح البشر دمى اختبار لها.»

تشديد

اختتم المجلس الوطني لسلامة النقل اجتماعًا طالب فيه بسن قوانين تجبر شركات السيارات ذاتية القيادة على إعداد بروتوكولات سلامة أفضل والإعلان عنها. وأضاف المجلس أن الحكومة الفيدرالية تستطيع أن تحل مشكلة السلامة المرتبطة بهذه الصناعة بسهولة.

وقالت جينفر هوميندي، عضوة المجلس الوطني لسلامة النقل، لموقع ويرد «أرى أن الشركات اهتمت بتطوير الصناعة على حساب الحفاظ على أرواح الناس.»

اربطوا أحزمة الأمان

سيناتور أمريكي: ضعف القوانين قد يجعل البشر نوعًا من الدمى لاختبار السيارات ذاتية القيادة

NHTSA
>
<
أخبار اليوم
__
1 18. 20
اربطوا أحزمة الأمان

سيناتور أمريكي: ضعف القوانين قد يجعل البشر نوعًا من الدمى لاختبار السيارات ذاتية القيادة

NHTSA

إطلاق العنان

تتحدث شركات التقنية بثقة عن اختبارات السيارات ذاتية القيادة والتأكد من أمان برمجياتها دون أن يراجعها أحد.

لكن اجتماعات حكومية عديدة بينت أن القوانين واللوائح التي سنّتها الولايات الأمريكية لا تكفي لمحافظة شركات السيارات ذاتية القيادة على سلامة الناس، وفق موقع ويرد. وعلى الرغم من أن بعض الولايات الأمريكية تسعى إلى تعديل قوانينها، إلا أن وجود هذه السيارات في الشوارع ما زال أمرًا مقلقًا للمارة.

خطأ بشري

وضعت بعض الولايات الأمريكية، مثل كاليفورنيا وبنسلفانيا، معايير صارمة على هذا الصعيد، إلا أن الولايات الأخرى تفتقد إلى هذه المعايير، وفقًا لموقع ويرد. وعلى الرغم من أن السيارات ذاتية القيادة تهدف إلى جعل قيادة السيارات أكثر أمانًا لكن المشكلة تكمن في غياب أي رقابة على الشركات في خضم عملية تطوير أنظمتها.

وقال توم أودال، السيناتور عن ولاية نيو مكسيكو، لموقع ويرد «على الرغم من أني أقدر فوائد المركبات ذاتية القيادة، لكنني أخشى من أن يصبح البشر دمى اختبار لها.»

تشديد

اختتم المجلس الوطني لسلامة النقل اجتماعًا طالب فيه بسن قوانين تجبر شركات السيارات ذاتية القيادة على إعداد بروتوكولات سلامة أفضل والإعلان عنها. وأضاف المجلس أن الحكومة الفيدرالية تستطيع أن تحل مشكلة السلامة المرتبطة بهذه الصناعة بسهولة.

وقالت جينفر هوميندي، عضوة المجلس الوطني لسلامة النقل، لموقع ويرد «أرى أن الشركات اهتمت بتطوير الصناعة على حساب الحفاظ على أرواح الناس.»

التالي__ مكبرات تصدر أصوات الشعاب المرجانية الحية لجذب الأسماك إلى الشعاب الميتة >>>
<<< وكالة الفضاء الأوروبية تنضم إلى جهود صد النيازك المدمرة __السابق
>
المقال التالي