أخبار اليوم
__
8 8. 20
العلوم المتقدمة
الفلكيون يُطلقون اسم «بلانيت» على الكواكب الدوارة حول الثقوب السوداء
العلوم المتقدمة
علماء الفلك يستخدمون القمر كمرآة عملاقة للبحث عن مخلوقات الفضاء
عالم الفضاء
بالفيديو: مشاهد اختبار مركبة سبيس إكس الفضائية من داخل الصاروخ
العلوم المتقدمة
«الأراضي الهائلة» قد تكون لها أغلفة جوية معدنية لامعة
العلوم المتقدمة
علماء يكتشفون كوكبًا خارجيًا بكثافة هائلة
الثورة الصناعية 4.0
موقع إلكتروني للتحكم بروبوتات بوسطن ديناميكس عبر ذراع تحكم «بلاي ستيشن»
العلوم المتقدمة
علماء مصادم الهدرونات الكبير: بوزون هيجز تفتت إلى خليط غير متوقع من الجسيمات
عالم الفضاء
سبيس إكس تنجح في إطلاق النموذج الأولي «لستارشيب» إلى ارتفاع 150 مترًا
مستقبل النقل
إيلون ماسك: سنصمم لأوروبا نسخة أصغر من شاحنة «سايبرتراك»
مستقبل النقل
فيرجين جالاكتيك تكشف عن نموذج طائرة نفاثة أسرع من الصوت
العلوم المتقدمة
سحابة ضخمة وغريبة تجوب أجواء المريخ يراقبها البشر منذ أكثر من 10 أعوام
الثورة الصناعية 4.0
إيرباص تتولى رسميًّا صنع مركبة شحن بين كوكبية

إطلاق العنان

تتحدث شركات التقنية بثقة عن اختبارات السيارات ذاتية القيادة والتأكد من أمان برمجياتها دون أن يراجعها أحد.

لكن اجتماعات حكومية عديدة بينت أن القوانين واللوائح التي سنّتها الولايات الأمريكية لا تكفي لمحافظة شركات السيارات ذاتية القيادة على سلامة الناس، وفق موقع ويرد. وعلى الرغم من أن بعض الولايات الأمريكية تسعى إلى تعديل قوانينها، إلا أن وجود هذه السيارات في الشوارع ما زال أمرًا مقلقًا للمارة.

خطأ بشري

وضعت بعض الولايات الأمريكية، مثل كاليفورنيا وبنسلفانيا، معايير صارمة على هذا الصعيد، إلا أن الولايات الأخرى تفتقد إلى هذه المعايير، وفقًا لموقع ويرد. وعلى الرغم من أن السيارات ذاتية القيادة تهدف إلى جعل قيادة السيارات أكثر أمانًا لكن المشكلة تكمن في غياب أي رقابة على الشركات في خضم عملية تطوير أنظمتها.

وقال توم أودال، السيناتور عن ولاية نيو مكسيكو، لموقع ويرد «على الرغم من أني أقدر فوائد المركبات ذاتية القيادة، لكنني أخشى من أن يصبح البشر دمى اختبار لها.»

تشديد

اختتم المجلس الوطني لسلامة النقل اجتماعًا طالب فيه بسن قوانين تجبر شركات السيارات ذاتية القيادة على إعداد بروتوكولات سلامة أفضل والإعلان عنها. وأضاف المجلس أن الحكومة الفيدرالية تستطيع أن تحل مشكلة السلامة المرتبطة بهذه الصناعة بسهولة.

وقالت جينفر هوميندي، عضوة المجلس الوطني لسلامة النقل، لموقع ويرد «أرى أن الشركات اهتمت بتطوير الصناعة على حساب الحفاظ على أرواح الناس.»

اربطوا أحزمة الأمان

سيناتور أمريكي: ضعف القوانين قد يجعل البشر نوعًا من الدمى لاختبار السيارات ذاتية القيادة

NHTSA
>
<
أخبار اليوم
__
8 8. 20
اربطوا أحزمة الأمان

سيناتور أمريكي: ضعف القوانين قد يجعل البشر نوعًا من الدمى لاختبار السيارات ذاتية القيادة

NHTSA

إطلاق العنان

تتحدث شركات التقنية بثقة عن اختبارات السيارات ذاتية القيادة والتأكد من أمان برمجياتها دون أن يراجعها أحد.

لكن اجتماعات حكومية عديدة بينت أن القوانين واللوائح التي سنّتها الولايات الأمريكية لا تكفي لمحافظة شركات السيارات ذاتية القيادة على سلامة الناس، وفق موقع ويرد. وعلى الرغم من أن بعض الولايات الأمريكية تسعى إلى تعديل قوانينها، إلا أن وجود هذه السيارات في الشوارع ما زال أمرًا مقلقًا للمارة.

خطأ بشري

وضعت بعض الولايات الأمريكية، مثل كاليفورنيا وبنسلفانيا، معايير صارمة على هذا الصعيد، إلا أن الولايات الأخرى تفتقد إلى هذه المعايير، وفقًا لموقع ويرد. وعلى الرغم من أن السيارات ذاتية القيادة تهدف إلى جعل قيادة السيارات أكثر أمانًا لكن المشكلة تكمن في غياب أي رقابة على الشركات في خضم عملية تطوير أنظمتها.

وقال توم أودال، السيناتور عن ولاية نيو مكسيكو، لموقع ويرد «على الرغم من أني أقدر فوائد المركبات ذاتية القيادة، لكنني أخشى من أن يصبح البشر دمى اختبار لها.»

تشديد

اختتم المجلس الوطني لسلامة النقل اجتماعًا طالب فيه بسن قوانين تجبر شركات السيارات ذاتية القيادة على إعداد بروتوكولات سلامة أفضل والإعلان عنها. وأضاف المجلس أن الحكومة الفيدرالية تستطيع أن تحل مشكلة السلامة المرتبطة بهذه الصناعة بسهولة.

وقالت جينفر هوميندي، عضوة المجلس الوطني لسلامة النقل، لموقع ويرد «أرى أن الشركات اهتمت بتطوير الصناعة على حساب الحفاظ على أرواح الناس.»

التالي__ مكبرات تصدر أصوات الشعاب المرجانية الحية لجذب الأسماك إلى الشعاب الميتة >>>
<<< وكالة الفضاء الأوروبية تنضم إلى جهود صد النيازك المدمرة __السابق
>
المقال التالي