يستخدم الكثيرون تقنية التعرف على الوجوه لفتح هواتفهم الذكية دون عناء أو معرفة أكثر شخصيات القرن الثامن عشر التي تشبههم. إلا أن لهذه التقنية جانب أسود لا يعلمه الكثيرون، إذ تسهل المراقبة الحكومية للمواطنين دون إذن منهم، وتؤدي إلى زيادة التمييز العنصري والملاحقة القضائية الخاطئة.

يوليو 18, 2018

جمعت شركة ماجيك ليب تمويلًا قدره 2.3 مليار دولار منذ تأسيسها وحتى مارس/آذار 2018، وهو تمويل ضخم بالنسبة لشركة ناشئة تعنى بتقنيات الواقع المعزز، وهي الشركة التي أنتجت الفيديو الشهير الذي يظهر حوتًا أزرقًا افتراضيًا يخرج من أرضية صالة رياضية أمام جمهور مصدوم.

يوليو 17, 2018

استطاع مخترق (هاكر) مجهول أن يضع يديه على معلومات سرّية وحسَّاسة تتعلَّق بطائرات ريبر الصغيرة، وأطلقت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 100 طائرة ريبر خلال الأعوام العشرة الماضية لتحلّق فوق أجواء دول أخرى. واكتُشِفت عمليَّة الاختراق أثناء مراقبة موقع ريكوردد فيوتشر الاستخباراتي للنشاط الإلكتروني غير القانوني في الشبكة المظلمة (الدارك ويب.)

يوليو 15, 2018

لم يعد مشروع هايبرلوب مجرد حلم بعيد، واقترح الرئيس التنفيذي لإحدى شركات هايبرلوب أفكارًا قد يجدها بعض الناس صادمة عن مستقبل النقل وكيفية إدارته.

يوليو 12, 2018

حوصر اثنا عشر صبيًا مع مدربهم داخل كهف غمرته مياه الفيضانات منذ 23 يونيو/حزيران، ويبعد الكهف أربع كيلومترات عن مجمع كهوف ثام لوانج في شمال تايلاند، وما زال الأطفال يتمتعون بصحة جيدة، لكن لا توجد حتى الآن طريقة واضحة لإنقاذهم، باستثناء الانتظار حتى انتهاء موسم الأمطار الموسمية الذي يستغرق شهورًا، إن لم يرتفع الماء كثيرًا خلال هذه المدة.

يوليو 9, 2018

توفي في شهر مارس/آذار الماضي آخر ذكور وحيد القرن الأبيض الشمالي، تاركًا وراءه أنثيين من أفراد الفصيلة التي يتوقع أن تنقرض قريبًا، بسبب عدم وجود أي طريقة طبيعية للتكاثر.

يوليو 7, 2018

استيقظ الأوغنديون صباح أول يوم من شهر يوليو/تموز ليكتشفوا أن قانون الضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي دخل حيز التنفيذ وأن عليهم دفع ما يعادل خمسة سنتات أمريكية يوميًا لاستخدامها، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين .

يوليو 6, 2018

أجرى باحثون من جامعة بنسلفانيا دراسةً أوضحت أن تعرض الدماغ إلى صدمات كهربائية ضعيفة يجعل الشخص أقل عنفًا. بالإضافة إلى أنها تزيد إدراك الشخص بأن العنف أمر غير أخلاقي.

يوليو 6, 2018

مرحبًا، أتصل كي أحجز. نعم أنا خدمة جوجل المؤتمتة لحجز المواعيد، ولذا سأسجل المكالمة. لا ريب أنك ستقفل المكالمة فورًا...فأنت لست مستعد لهذا مجددًا، وهذه هي المرة الرابعة عشرة اليوم.

يونيو 30, 2018
اشترك الآن