ترغب مؤسسة كونرو بإهداء المدارس العامة في الولايات المتحدة الأمريكية روبوتات رسامة لتقرب الأطفال من فنون التقنية المتقدمة.

منذ 11 ساعة

كان روبوت سبوتميني، الذي أنتجته شركة بوسطن ديناميكس ويشبه الكلب، يؤدي عملًا عندما رأيناه آخر مرة. إذ كان الروبوت يتجول حول موقع بناء كي يثبت مهاراته في عمليات البحث.

منذ 11 ساعة

في الآونة الأخيرة أبهر الربوت أطلس؛ أحدث روبوتات شركة بوسطن دينامكس الأمريكية، المختصين والمهتمين بقدراته على السير في الأراضي الوعرة ووصوله إلى مستويات غير مسبوقة منفذًا حركات شقلبة خلفية ببراعة فائقة. إلا أن طموح بوسطن دينامكس لم يقف عند هذا الحد من خلال إظهار قدرة أطلس على تخطي العقبات برشاقة تشابه أسلوب رياضيي الباركور.

أكتوبر 15, 2018

مرت بنا روبوتات تقفز على ساق واحدة، وروبوتات تسير سيرًا مُتَّئدًا على ساقين كما البشر، وروبوتات تسير على أربع مُحاكيةً حيواناتنا الأليفة. أما أن نرى روبوتًا يسير على 32 ساقًا؟ لم يسبق أن حدث هذا، قبل أن يظهر «موتشيبوت» على الساحة.

أكتوبر 15, 2018

أطلقت شركة بوسطن دينامكس مؤخرًا فيلمًا لروبوتها البشري «أطلس» وهو يؤدّي حركات الباركور بين العوائق. وبعد 12 ساعةً أطلقت الشركة فيلمًا آخر لروبوت «سبوت ميني» الشبيه بالكلب، ولم يكن روبوت الكلب يؤدّي أي وظيفة مهمّة بينما كان يجول في موقع بناء.

أكتوبر 15, 2018

تعد الزراعة إحدى أقدم المهن في التاريخ البشري بعد مهنة الصيد، واليوم تستعد شركة ناشئة تدعى «آيرون أوكس» لافتتاح مزرعة في كاليفورنيا سيستبدل فيها المزارعين كافة بروبوتات.

أكتوبر 11, 2018

يعاني عمال البناء من إصابات متكررة إذ تُصنَّف أعمال التشييد على أنها خطيرة لأن بيئة العمل غالبًا لا تتسم بالاستقرار وتتضمن معدات قوية ومواد خطيرة، وفي العام 2016، تجاوزت نسبة وفيات العمال الناجمة عن أعمال البناء، خُمس وفيات العمل. ولتفادي الإصابات وإنقاذ ما أمكن الأرواح، اقترح عدد من الخبراء المختلفين أتمتة أعمال البناء، وفي هذا الإطار ابتكر فريق من الباحثين اليابانيين حديثًا، روبوت بناء شبيه بالبشر.

أكتوبر 6, 2018

أعلنت داربا (وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية الأمريكية) مؤخرًا عن مسابقة لتصميم روبوتات تتنافس في بيئات تحت أرضية فعلية أو افتراضية بجائزة قدرها 2.75 مليون دولار أمريكي. وعلى الفرق المنافسة تصميم روبوتات ذاتية الحركة تتحرك تحت سطح الأرض أو ابتكار نظام برمجي للروبوتات تحت الأرضية. قد تساعد هذه المسابقة في إنقاذ حيوات الكثيرين مستقبلًا.

أكتوبر 5, 2018

ليس شائعًا أن تخبرنا دراسة جديدة بأمر غير متوقع عن السحالي والروبوتات، لكن بحثًا جديدًا في أستراليا فعل ذلك. إذ تعاون باحثون من جامعات أسترالية عديدة لدراسة ثمانية أنواع من السحالي الأسترالية التي تتحرك على قدمين. واكتشفوا أن فكرتنا عن سبب تحركها بهذه الكيفية كانت خاطئة، وأنه علينا تزويد الروبوتات بذيل يشبه ذيل هذه السحالي لتحسين حركتها على قدمين.

أكتوبر 3, 2018

نحن ننقر هواتفنا بأيدينا من زمان. لكن ألم يحن الوقت الذي تَرُد علينا فيه هواتفنا ذلك النقر؟

أكتوبر 2, 2018
اشترك الآن