باحثون يطورون روبوتًا يساعد المرضى في ارتداء الملابس

طور باحثون من معهد جورجيا التقني روبوتًا يساعد المرضى في ارتداء الملابس، فيُدخل رداء المستشفى في ذراع المريض بصورة آمنة، ويعتمد في ذلك على إحساسه بالقوى دون الرؤية، فهل ستساعد الروبوتات المرضى في ارتداء ملابسهم كاملة؟

مايو 18, 2018

استخدام تقنية بلوكتشين في آلات بيع المشروبات

ما زال بعض الأشخاص يحاولون شرح تقنية بلوكتشين لآبائهم وللأجيال الأكبر سنًا، لكنها تغلغلت في كثير من مناحي حياتنا وانتشر استخدامها. وتستطيع شراء صور القطط في لعبة كريبتوكيتي باستخدام الإيثيريوم، وأُنتِجَ مؤخرًا أول هاتف بلوكتشين ذكي.

مايو 18, 2018

إليك أول ذبابة روبوتية لاسلكية

إن كانت المظلة مثقوبة فلا قيمة لها، ولا يختلف حالها عن حال الروبوتات الحَشَرية الطائرة إن كانت مقيدة بمصدر الطاقة؛ فتلك الروبوتات تستطيع التسلل إلى أماكن يصعُب الوصول إليها على الطائرات الأكبر ، وبإمكانها أن تؤدي كثيرًا من المهمات التي تتولاها تلك الطائرات من مراقبة وكشْف عن المواد الكيميائية الضئيلة في الجو، كالميثان؛ لكنها لن تستطيع أداء كل هذا إن كانت مربوطة بمصدر الطاقة.

مايو 17, 2018

ابتكار نحل آلي لمراقبة مجتمعات النحل الطبيعي وحمايتها من الانقراض

ابتكر العلماء أسرابًا من الروبوتات الصغيرة التي تشبه النحل، وتتحرك وتعمل وتتعلم معًا مثل خلية النحل. وستحسن الأسراب الجديدة المطورة فهمنا لسلوك هذه الحيوانات، وتطلعنا على أفضل طريقة لحمايتها من الانقراض.

مايو 17, 2018

بوسطن ديناميكس تنوي تطرح روبوتات سبوت ميني للبيع قريبًا

رأينا في حلقة «ميتالهيد» (Metalhead) من مسلسل بلاك ميرور روبوتًا كَلْبيًّا متطورًا جدًّا وهو يقذف الخوف في قلب امرأة بريئة -وفي قلوبنا أيضًا-، ولم نعلم سبب محاولته قتل كل مَن يلاقيه؛ لكن الأكيد أن خوفنا ازداد حين رأينا روبوتات شركة «بوسطن ديناميكس» -ومنها «سبوت ميني» وأطلس- وهي تسير وتركض ببراعة.

مايو 14, 2018

المجرمون يستخدمون أسراب طائرات صغيرة دون طيار لتضليل عناصر الشرطة

لم تعد أدوات المجرمين مقتصرة على الهواتف والبنادق والسيارات المهربة، إذ أصبحوا يستخدمون الطائرات دون طيار. وتدعو إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إلى تقنين استخدام هذه الطائرات للحد من الأنشطة الإجرامية.

مايو 11, 2018

إيلون ماسك يعترف "الاعتماد على الأتمتة فقط فكرة سيئة"

يتعرض إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا لضغوط كثيرة حاليًا، ويمكن وصف عملية إنتاج سيارة تسلا موديل 3 بالكارثية لأنها تتخلف عن الجدول الزمني المحدد لها بكثير، وذلك بسبب الاعتماد على الأتمتة فقط.

أبريل 27, 2018

اليابان تسعى للاعتماد على الروبوتات بدلًا من عمال البناء كبار السن

تعاظمت مخاوف الناس من استيلاء الروبوتات على وظائفهم، وليس الحال كذلك بالنسبة لليابان، إذ تعاني شركات البناء اليابانية من كبر سن عمالها، وهي في أمس الحاجة إلى هندسة روبوتات قادرة على استبدال عمال البناء قبل أن يتجاوزوا سن التقاعد.

أبريل 26, 2018

أمازون تزيد إنتاجها من روبوتها المنزلي السري

يعمل قسم لاب126 المتخصص في أبحاث الروبوتات وتطويرها في شركة أمازون على تطوير روبوت منزلي، ويتوقع أن يكون الروبوت جاهزًا للعمل في منازل العملاء في بداية العام القادم.

أبريل 24, 2018

صار بوسع الروبوتات أن تركِّب أثاث إيكيا بذاتها

تمكَّن فريق من مهندسي «معهد نانيانج التقني» السنغافوري من برمجة ذراعيْن روبوتيتين لتركيب كرسي من كراسي «استيفان» المتوفر في أحد فروع إيكيا المحلية.

أبريل 19, 2018
اشترك الآن