أخبار اليوم
__
1 22. 21
عالم الفضاء
شركة ناشئة يابانية تصمم أقمارًا اصطناعية خشبية
طموحات علمية
كبسولات معيشة للبيع من إبداع مصممي سبيس إكس وتسلا السابقين
مستقبل النقل
فولكس فاجن تكشف عن روبوت مصمم لشحن سيارات المستقبل
البيئة والطاقة
علماء في جامعة أكسفورد يحولون ثاني أكسيد الكربون إلى وقود للطائرات
العلوم المتقدمة
تلسكوب عملاق افتراضيّ لمشاهدة القارات على الكواكب الخارجية
البيئة والطاقة
علماء يقترحون فكرة الأشجار المعدلة وراثيًا لمحاربة تغير المناخ
عالم الفضاء
تسريب جديد يجبر روسيا على إرسال الأكسجين إلى محطة الفضاء الدولية
عالم الفضاء
الصين تستخدم بدلات هيكلية لالتقاط العينات القادمة من القمر
عالم الفضاء
الصين تجلب صخورًا قمرية إلى الأرض لأول مرة منذ العام 1976
البيئة والطاقة
كمية المواد التي أنتجها البشر تتخطى الكتلة الحيوية الحية
مستقبل النقل
شركة تويوتا تكشف عن نوع جديد من بطاريات السيارات الكهربائية
العلوم المتقدمة
كوكب حالك السواد على وشك الارتطام بنجمه

شاهد وتعلم

يواجه المعلمون معضلة في طريقة تدريسهم للعلوم مع تزايد عدد المدارس والجامعات التي انتقلت إلى التعليم عن بعد، إذ لم يجدوا طريقة لأداء التجارب العملية، لكن هذا لا يعني أن تعليم العلوم عن بعد خطة فاشلة، إذ ترى إستر نجومبي وبراين كوفيت علماء الحشرات –في مقال على موقع ويرد – أن طفرة جديدة في مبدأ التعليم عن بعد قد تحدث ثورة في كيفية تعلم الطلاب عن العلوم ، حتى عندما يتعلق الأمر بإعادة تكرار التجارب.

عوائق

قد يخسر الطلاب فرصة كسب الخبرة العملية التي تشكل الجزء الممتع في تعلم العلوم، وسيؤدي أيضًا إلى أن علماء المستقبل لن يتعلموا التقنيات المهمة التي سيحتاجون إليها لاحقًا، وقالت نجومبي وكوفيت «قد يؤدي نقل تجارب مختبرات العلوم عبر الإنترنت أيضًا إلى إضعاف معلومات كثير من الطلاب، ومن يعيشون في مناطق قد لا تتوفر فيها أجهزة الحاسوب أو سرعة شبكة الإنترنت الضرورية لبث مقاطع الفيديو العلمية.»

المحصلة النهائية

سيحول التعليم عن بعد المدارس إلى الأفضل بعد أن يحل الأساتذة والمربون المشكلات التي تعيق تطبيق هذا النموذج، وسيستطيع الطلاب الوصول إلى جامعات وجمع خبرات جديدة ضمن نظام بيئي تعليمي تعاوني جديد.

تعليم عن بعد

علماء: التعليم عن بعد سيغير طريقة تعلمنا للعلوم

IMAGE VIA NEEDPIX/VICTOR TANGERMANN
>
<
أخبار اليوم
__
1 22. 21
تعليم عن بعد

علماء: التعليم عن بعد سيغير طريقة تعلمنا للعلوم

IMAGE VIA NEEDPIX/VICTOR TANGERMANN

شاهد وتعلم

يواجه المعلمون معضلة في طريقة تدريسهم للعلوم مع تزايد عدد المدارس والجامعات التي انتقلت إلى التعليم عن بعد، إذ لم يجدوا طريقة لأداء التجارب العملية، لكن هذا لا يعني أن تعليم العلوم عن بعد خطة فاشلة، إذ ترى إستر نجومبي وبراين كوفيت علماء الحشرات –في مقال على موقع ويرد – أن طفرة جديدة في مبدأ التعليم عن بعد قد تحدث ثورة في كيفية تعلم الطلاب عن العلوم ، حتى عندما يتعلق الأمر بإعادة تكرار التجارب.

عوائق

قد يخسر الطلاب فرصة كسب الخبرة العملية التي تشكل الجزء الممتع في تعلم العلوم، وسيؤدي أيضًا إلى أن علماء المستقبل لن يتعلموا التقنيات المهمة التي سيحتاجون إليها لاحقًا، وقالت نجومبي وكوفيت «قد يؤدي نقل تجارب مختبرات العلوم عبر الإنترنت أيضًا إلى إضعاف معلومات كثير من الطلاب، ومن يعيشون في مناطق قد لا تتوفر فيها أجهزة الحاسوب أو سرعة شبكة الإنترنت الضرورية لبث مقاطع الفيديو العلمية.»

المحصلة النهائية

سيحول التعليم عن بعد المدارس إلى الأفضل بعد أن يحل الأساتذة والمربون المشكلات التي تعيق تطبيق هذا النموذج، وسيستطيع الطلاب الوصول إلى جامعات وجمع خبرات جديدة ضمن نظام بيئي تعليمي تعاوني جديد.

التالي__ المستخدمون في العالم يشتكون من انخفاض سرعة الإنترنت >>>
<<< بالفيديو: مشاهد جميلة لحيوان دب الماء المجهري __السابق
>
المقال التالي