أخبار اليوم
__
10 23. 19
مجتمع المستقبل
دراسة: 88 بالمئة من العمال الصينين يفضلون مدير روبوتيًا
عالم الفضاء
صعوبات محتملة في إنشاء قاعدة سبيس إكس القمرية تقلق إيلون ماسك
عالم الفضاء
ناسا تكشف عن بذلتَيِ البعثة القمرية المقبلة
الثورة الصناعية 2.0
فورد تسجل براءة اختراع لطائرة مسيرة تنطلق من صندوق السيارة
طموحات علمية
ناسا تخطط لتشجيع بناء محطات الفضاء الخاصة
طموحات علمية
شركة تطور يد روبوتية تحل مكعب روبيك
عالم الفضاء
روسيا تخطط لتصميم مركبة قمرية جوالة بجذع الروبوت «فيودور»
العلوم المتقدمة
نجم يبدو أقدم من الكون ذاته
العلوم المتقدمة
بالفيديو: مذنبٍ بين نجميّ التقطه هابل
العلوم المتقدمة
مهندس في ناسا: محرك صاروخي جديد قد تبلغ سرعته 99% من سرعة الضوء
طموحات علمية
عملة فيسبوك المعماة تنهار أمام أنظارنا
طموحات علمية
فيسبوك تسعى إلى تطوير أجهزة تقرأ الأفكار

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN
>
<
أخبار اليوم
__
10 23. 19
رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

التالي__ علماء يبتكرون رادارًا كموميًّا عمليًّا >>>
<<< شركة ناشئة تنشر الآلاف من روبوتات التوصيل الآلية __السابق
>
المقال التالي