أخبار اليوم
__
9 16. 19
عالم الفضاء
تركيب مرسى جديد في محطة الفضاء الدولية للمركبات التجارية
الذكاء الاصطناعي
خبير يطالب الحكومات بحماية البشرية من الخطر المحتمل للذكاء الاصطناعي
عالم الفضاء
روسيا ترسل أول روبوت لها إلى الفضاء
البيئة والطاقة
علماء يحذرون من انهيار النظام البيئي في غابات الأمازون
مستقبل النقل
شركة «فولوكوبتر» تكشف عن تاكسي كهربائي طائر بثماني عشرة مروحية
عالم الفضاء
أداة جديدة تقرِّب ناسا خطوة من تزويد المركبات بالوقود في الفضاء
الثورة الصناعية 2.0
شركة ناشئة تنشر الآلاف من روبوتات التوصيل الآلية
العلوم المتقدمة
الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء
الثورة الصناعية 2.0
علماء يبتكرون رادارًا كموميًّا عمليًّا
الثورة الصناعية 2.0
شركات تواجه التحديات البيئية بطابعات متنقلة للأجسام ثلاثية الأبعاد
عالم الفضاء
مدير ناسا: الدفع النووي قد يغير قواعد اللعبة
البيئة والطاقة
نظام طاقة حرارية جوفية سهل التنفيذ في فناء المنزل

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN
>
<
أخبار اليوم
__
9 16. 19
رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

التالي__ علماء يبتكرون رادارًا كموميًّا عمليًّا >>>
<<< شركة ناشئة تنشر الآلاف من روبوتات التوصيل الآلية __السابق
>
المقال التالي