أخبار اليوم
__
2 20. 20
العلوم المتقدمة
علماء يقترحون خطة جديدة للوقاية من الكويكبات القاتلة
عالم الفضاء
تصميم جديد لصاروخ يندفع اعتمادًا على حلقة من الانفجارات
الثورة الصناعية 4.0
بداية النهاية: روبوت يعد النقانق
الثورة الصناعية 4.0
أستراليا وناسا تتشاركان لبناء محطة فضائية باستخدام الروبوتات
عالم الفضاء
سبيس إكس تعلن عن إطلاقها رحلات سياحة فضائية العام المقبل
عالم الفضاء
الصدأ: درعنا في الفضاء ضد الأشعة الكونيّة القاتلة
البيئة والطاقة
فريق يسعى إلى استغلال الطاقة غير المحدودة في باطن الأرض
مستقبل النقل
تسلا تعيد مزايا القيادة إلى سيارة مستعملة بعد إزالتها
البيئة والطاقة
علماء يبتكرون جهازًا لتوليد الكهرباء من المطر
عالم الفضاء
أكسيوم سبيس تخطط لافتتاح فندق فضائي متصل بمحطة الفضاء الدولية
العلوم المتقدمة
مركبة ناسا مارس 2020 ستحمل ليزر لتبخير الصخور
العلوم المتقدمة
أبحاث جديدة: بعد 6 مليارات عام الشمس ستمحو حزام الكويكبات من الوجود عند فنائها

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN
>
<
أخبار اليوم
__
2 20. 20
رفع الحظر

الإعلانات قد تمول مستقبل السفر إلى الفضاء

SPACEX/VICTOR TANGERMANN

التسويق النجمي

بعد أن ازداد معدل إطلاق ناسا وسبيس إكس وغيرها من الشركات للصواريخ الفضائية، تجد شركات مختلفة تتزاحم عليها لعرض خدماتها وتقديمها مقترنة بالفضاء، كتلك الشركة التي تريد تحميص القهوة بحرارة السقوط الحر من الفضاء!

وكلما شقت شركة طريقها إلى إحدى عمليات إطلاق الصواريخ تلك، فمن المؤكد بعدها أن نشهد سلسلة ترويجية من العلاقات العامة عن منتجات جديدة ترتبط بالفضاء وصلت إلى حد الترويج لكعك الكوكيز. كل ذلك دفع ليا كرين من موقع نيو ساينتست إلى التساؤل عن الهدف من هذا الاتجاه للمنتجات التي تستخدم في الفضاء، إلا أن الاحتمال الأغلب أن هذه الأعمال الدعائية قد تنتهي بتمويل جزء كبير من برنامج استكشاف الفضاء.

تدفق مالي

أعلنت ناسا، في يونيو، أن الشركات ستكون قادرة على شراء تذاكر إلى الفضاء أو محطة الفضاء الدولية. وهذا يعني أننا ربما نسمع المزيد من الكلام المنمق والترويج كتلك الشركة التي أرادت إطلاق تساقط نجوم مزيفة، لكن هذا يعني أيضًا أن وكالة الفضاء، التي تتعرض لانتقادات متزايدة من الحكومة الفيدرالية بسبب ميزانيتها، ستجد مصدر دخل جديد تمامًا.

وقالت ماري لين ديتمار، ممثلة لمجموعة مؤيدة تدعى «التحالف لاستكشاف الفضاء السحيق» «كل هذا مجرد تجربة، لكنها ضرورية جدًا، وإذا كان لدينا أي إمكانية لنشاط اقتصادي مستدام في مدار أرضي منخفض، فإن المحطة الفضائية الدولية تمثل الوسيلة الوحيدة حاليًا لاستكشاف ذلك.»

التالي__ علماء يبتكرون رادارًا كموميًّا عمليًّا >>>
<<< شركة ناشئة تنشر الآلاف من روبوتات التوصيل الآلية __السابق
>
المقال التالي