أخبار اليوم
__
9 23. 20
البيئة والطاقة
فلكيون يشتكون من آثار التغير المناخي السلبية على تلسكوباتهم
مستقبل النقل
إيرباص تكشف عن ثلاثة تصاميم لطائرات هيدروجينية
العلوم المتقدمة
تلسكوب هابل يلتقط عاصفة جديدة هائلة على كوكب المشتري
عالم الفضاء
الصين تخطط لنقل العينات القمرية التي جمعتها إلى الأرض
طموحات علمية
علماء: بناء الملاجئ على المريخ ممكن باستخدام بوليمرات الحشرات والتربة المريخية
مستقبل النقل
شركة ألمانية تفتح الباب لحجز تذاكر رحلات سيارات الأجرة الطائرة
طموحات علمية
شركة صينية ناشئة تقرر إطلاق روبوت للتنقيب في الفضاء
العلوم المتقدمة
شركة تخطط لإرسال مسبار إلى كوكب الزهرة للتأكد من وجود حياة عليه
العلوم المتقدمة
باحثون: الأحماض ربما أتلفت الدليل على وجود حياة مريخية
العلوم المتقدمة
علماء: قد نكتشف كواكب كلها من الألماس والسيليكا
طموحات علمية
بالفيديو: جهاز جديد يمكّن أصحاب الهمم من التحكم بالحاسوب عبر اللسان
الثورة الصناعية 4.0
محطة الفضاء الدولية على وشك تركيب أول غرفة ضغط تجارية

خارج المدرسة

أجبر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المدارس أن تغلق أبوابها لتنتقل إلى التعليم عبر شبكة الإنترنت، ويتوقع خبراء أن يؤخر ذلك تعليم الطلاب لعدة أعوام، ولا نعرف الآن ما الآثار الدقيقة طويلة المدى لانتشار الفيروس، لكن إغلاق المدارس في الماضي بسبب الكوارث الطبيعية أو انتشار الأمراض الفيروسية أدى إلى انخفاض عدد الطلاب المتخرجين من الجامعة أو الحاصلين على درجات علمية أو عدد الباحثين عن عمل، ما يعني أن الطلاب في المجتمعات المحرومة سيكونون أكثر الطلاب معاناة من تفشي الفيروس.

أصناف الصفوف التعليمية

من المرجح أن يتلقى الطلاب الأثرياء في المدارس الخاصة الممولة جيدًا دروسًا عبر الإنترنت على مدار اليوم، لكن هذا ينطبق - وفقًا لتقارير موقع ويرد- على 10% من المدارس الحكومية الأمريكية، وسيحصل وفي الوقت ذاته الطلاب في المناطق الفقيرة على دروس لمدة ساعة واحدة يوميًا.

وقال سام سميث الباحث في كلية لندن الجامعية «تؤكد بحوثنا للأسف هذه الحقيقة وعندما لا يذهب الطلاب إلى المدرسة، فإن تعليمهم سيكون أقل وستزداد مدة دراستهم في المدرسة.»

آثار جانبية

يدرس الباحثون التأثير النفسي للوباء على أطفال المدارس الذين يضطرون إلى البقاء في المنزل خلال الفترات التكوينية من طفولتهم، وذلك بغض النظر عن فقدان إمكانية الوصول إلى الفصول الدراسية، وقالت جوي أوسوفسكي الأستاذة في مركز العلوم الصحية بجامعة ولاية لويزيانا «ستظهر اختلافات في النمو نتيجة تأثر الأطفال بالحزن والخسارة وكيفية فهمها.»

تأخير إجباري

خبراء يتوقعون أن يسبب تفشي فيروس كورونا المستجد تأخير دراسة التلاميذ

JURAJ VARGA VIA PIXABAY
>
<
أخبار اليوم
__
9 23. 20
تأخير إجباري

خبراء يتوقعون أن يسبب تفشي فيروس كورونا المستجد تأخير دراسة التلاميذ

JURAJ VARGA VIA PIXABAY

خارج المدرسة

أجبر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المدارس أن تغلق أبوابها لتنتقل إلى التعليم عبر شبكة الإنترنت، ويتوقع خبراء أن يؤخر ذلك تعليم الطلاب لعدة أعوام، ولا نعرف الآن ما الآثار الدقيقة طويلة المدى لانتشار الفيروس، لكن إغلاق المدارس في الماضي بسبب الكوارث الطبيعية أو انتشار الأمراض الفيروسية أدى إلى انخفاض عدد الطلاب المتخرجين من الجامعة أو الحاصلين على درجات علمية أو عدد الباحثين عن عمل، ما يعني أن الطلاب في المجتمعات المحرومة سيكونون أكثر الطلاب معاناة من تفشي الفيروس.

أصناف الصفوف التعليمية

من المرجح أن يتلقى الطلاب الأثرياء في المدارس الخاصة الممولة جيدًا دروسًا عبر الإنترنت على مدار اليوم، لكن هذا ينطبق - وفقًا لتقارير موقع ويرد- على 10% من المدارس الحكومية الأمريكية، وسيحصل وفي الوقت ذاته الطلاب في المناطق الفقيرة على دروس لمدة ساعة واحدة يوميًا.

وقال سام سميث الباحث في كلية لندن الجامعية «تؤكد بحوثنا للأسف هذه الحقيقة وعندما لا يذهب الطلاب إلى المدرسة، فإن تعليمهم سيكون أقل وستزداد مدة دراستهم في المدرسة.»

آثار جانبية

يدرس الباحثون التأثير النفسي للوباء على أطفال المدارس الذين يضطرون إلى البقاء في المنزل خلال الفترات التكوينية من طفولتهم، وذلك بغض النظر عن فقدان إمكانية الوصول إلى الفصول الدراسية، وقالت جوي أوسوفسكي الأستاذة في مركز العلوم الصحية بجامعة ولاية لويزيانا «ستظهر اختلافات في النمو نتيجة تأثر الأطفال بالحزن والخسارة وكيفية فهمها.»

التالي__ عالمة أحياء فلكية: علينا إخضاع المستوطنين المستقبليين للمريخ لتعديل وراثي >>>
<<< انتشار فيروس كورونا المستجد أدى إلى انخفاض انبعاثات الكربون العالمية بنسبة 17% __السابق
>
المقال التالي