يقع مصنعُ شركة تسلا «جيجافاكتوري» في مدينة سباركس – نيفادا ويسميه البعض «جيجافاكتوري1»، يُعدّ هذا المصنع مكانًا جيدًا للعمل فيه، ليس لأنه ضخمٌ فحسب، بل لأنك تشارك في تقديم أفضل التقنيات للعالم عبر تصنيع بطارياتٍ خضراء (صديقة للبيئة) وسيارات، وربما تجد لك وظيفةً هناك إن كنت مهتمًا.

تستضيف شركة باناسونيك حدث التوظيف يوم الأربعاء 5أبريل/نيسان للمهتمين بالعمل في المصنع، إذ يُقام الحدث في المركز الإقليمي للتدريب على السلامة العامة، في 5190 جادة سبيكترم في مدينة رينو، في ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، من الساعة    الخامسةِ والنصف مساءً وحتى الساعة الثامنةِ مساءً بالتوقيت المحلي.

ووفقًا لباناسونيك ترغب تِسلا في توظيف حوالي 2000 شخص لتصنيعِ بطارياتٍ للمركبةِ «الطراز 3» البالغ ثمنها 35 ألف دولار، الوظائف المتاحة هي معالج موادٍ وعامل انتاجٍ وتقني صيانةٍ ومشرف مناوباتٍ.

تتوقع تِسلا بدءَ إنتاجِ المركبة في منتصف هذا العام، إذ سَتُصَنِّع الشركة أجزاءً من المركبة ومنها البطاريات في جيجافاكتوري، وبالإضافة لتوفير الشركة وظائفَ عديدة، فإن إنتاج المركبة سيعود باستثمارٍ قدرُه 350 مليون دولار على ولايةِ نيفادا الأمريكية.