فتحت الشركة الفرنسية نيورون موتورز باب قبول طلب دراجتها الكهربائية الجديدة إي في-1، بعد أن أعلنت عنها العام الماضي وكشفت عن نموذجًا أوليًا لها، ويبدو أننا سنجدها في الطرقات خلال فترة قصيرة.

تمتاز دراجة نيورون الكهربائية بتصميمها المميز الملفت للنظر، ودخول الخشب في تصميم هيكلها الخارجي.

مصدر الصورة: Newron Motors

دراجة كهربائية فريدة

لا تشبه دراجة إي في-1 من شركة نيورون أي دراجة رأيتها، ودعا تصميمها الفريد، الكثيرون للتساؤل إن كانت ستسير يومًا في الشوارع، لكن اتضح الآن أن إطلاقها سيكون في وقت أقرب مما ظنوا.

وصفت شركة نيون موتورز هذه الدراجة النارية بأنها أول «طرّاد» يعمل بالطاقة الكهربائية، فهي مزودة بهيكل خارجي يربط الهيكل الأمامي والخلفي للدراجة النارية مع بطارية مدمجة في الهيكل، لتضمن قيادة مريحة بفضل مقعدها المنخفض ذو التصميم المميز.

مصدر الصورة: Newron Motors

تبلغ استطاعة محرك الدراجة 75 كيلوواط ويبلغ عزم دورانها 240 نيوتن متر، ما يتيح للدراجة إمكانية الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. وتصل سرعتها القصوى التي يتحكم بها إلكترونيًا إلى أقل من 220 كيلومترًا في الساعة بقليل.

تمتاز دراجة إي في-1 بحزمة بطاريتها أيضًا، إذ بوسعها أن تسير مسافة 300 كم داخل المدينة ونحو 220 كيلومترًا على الطريق السريع في الشحنة الواحدة. ويتطلب شحن الدراجة في المنزل بين عشية وضحاها شاحنًا عاديًا بقدرة 3 كيلو واط في الساعة لشحنها بالكامل خلال خمس ساعات. ومع قابس شحن سي سي إس السريع، تصل بطارية الدراجة إلى 80% من كامل شحنتها خلال 40 دقيقة فقط.

الدراجة مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي وإمكانية الاتصال بالإنترنت والبلوتوث ليبقى الراكب متصلًا عبر هاتفه الذكي. وتخطط شركة نيورون موتورز لإضافة تطبيق يتيح للسائق إمكانية مشاركة الآخرين تفاصيل رحلاته.