أعلنت سلسلة متاجر كروجر أن خدمة توصيلها أصبحت دون سائق، بفضل الشراكة مع شركة نورو للسيارات ذاتية القيادة. وأعلنت كروجر في بداية العام 2018 أنها ستعمل مع نورو لإطلاق خدمة توصيل دون سائق في ولاية أريزونا الأمريكية. واستخدم المشروع سيارات بريوس تويوتا، مجهزة بمعدات وحساسات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وسائقين مختصين للتأكد من عوامل الأمان. ويبدو أن شركة نورو مستعدة لبدء تنفيذ هذه العمليات دون سائقين. وكانت الشركة تعمل على تطوير سيارة غير مأهولة اسمها آر1، لكنها لا تلغي البشر من المعادلة تمامًا، إذ سيتمكن موظفو نورو من التحكم بسيارات آر1 عن بعد.

وتمتاز سيارات آر1 ببرنامج قيادة ذاتي متطور وحساسات فريدة، وهي أصغر من سيارات الركاب التقليدية، ومصممة خصيصًا لنقل البقالة، بصورة تسهل عمليات التحميل والتفريغ. وسيكون على الزبائن الخروج إلى جانب الطريق لاستلام مواد البقالة. وتكلف خدمة التوصيل الجديدة 5.95 دولار.

إلا أن التعاون بين كروجر ونورو ليس الوحيد في مجال خدمات التوصيل المستقلة، إذ أعلنت شركة بوستميتس لتوصيل الطعام عن خدمة توصيل مستقلة، لكن عرباتها تسير على الأرصفة بدلًا من الشوارع. فهل ستكون الطرق آمنة بعد انتشار سيارات نورو المحملة بالبقالة؟