دجاج مزيف

أعلنت كنتاكي عن خططها للبدء في بيع أجنحة خالية من العظام ومصنوعة من اللحوم النباتية التي تنتجها شركة بايوند ميت، ما يجعلها أول سلسلة مطاعم للوجبات السريعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية تبيع دجاجًا مزيفًا.

وقال كيفن هوشمان، رئيس سلسلة كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية، في بيانٍ صحافي «تسمى الوجبات الجديدة بيوند فرايد تشيكن وهي لذيذة جدًا، ويصعب على متذوقيها اكتشاف أنها لحوم نباتية بل إنك ستسمعهم يقولون أن طعمها يشبه دجاج كنتاكي المقلي.»

اختبار مذاق

بدأت كنتاكي في بيع الأجنحة وقطع اللحوم النباتية في مطعم واحد في أتلانتا يوم الثلاثاء الماضي، وبلغ سعر القطعة نصف دولار والجناح دولار واحد.

ويعرض المطعم على الزبائن من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً الحصول على عينات من المنتجات الجديدة.

قطع لحوم نباتية

قد تكون كنتاكي أول سلسلة مطاعم وجبات سريعة تبيع الدجاج المزيف، لكن العديد من المطاعم الأخرى تبيع فعلًا وجبات اللحوم النباتية. وأظهرت اختبارات عديدة سابقة أن الأمريكيين يرغبون في تناول اللحوم النباتية بدلًا من وجباتهم التقليدية.

وذكرت كنتاكي أنها تخطط لتقييم آراء زبائن مطعم أتلانتا وبعد ذلك ستقرر هل تقدم هذه الوجبات في باقي فروعها أم لا، ولذا قد تجدها في مطعم كنتاكي المجاور لك قريبًا.