ترغب شركة كروز أوتوميشن بجعل السيارات ذاتية القيادة في نيويورك حقيقة في العام 2018، إذ تخطط الشركة التابعة لشركة جنرال موتورز لاختبار سيارة تشيفي بولت في منطقة منهاتن التي تبلغ مساحتها 13 كيلومترًا مربعًا بدءًا من العام المقبل، وقيمت الشركة سابقًا أداء سياراتها في بيئة المدينة بعد اختبارها في شوارع سان فرانسيسكو.

قدم أندرو م. كومو محافظ نيويورك في شهر مايو/أيار من العام 2017 تفاصيل برنامج تجريبي مدته عام واحد لمنح شركات صناعة السيارات الفرصة لتقديم طلبات اختبار السيارات ذاتية القيادة في نيويورك ابتداءً من العام 2018. وقدمت شركة كروز أوتوميشن طلبًا لذلك، ومن المتوقع أن تتم الموافقة عليه وفقًا لتقرير شبكة سى ان ان.

سيشكل المشاة التحدي الأكبر لسيارة تشيفي بولت خلال سيرها في شوارع منهاتن، لكنها مبرمجة كي تبطأ سرعتها عند يصبح إنسانٌ إلى طريقها، وهذا ما تكرر في شوارع المدينة المزدحمة.

شكّل الساحل الغربي للويلات المتحدة الأمريكية أكبر منطقة لاختبار السيارات ذاتية القيادة، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر، إذ تعمل مدينة كاليفورنيا على تعديل القوانين للسماح للمركبات ذاتية القيادة للسير في شوارعها دون قيادة بشرية عبر تعديلات ستدخل حيز التنفيذ في العام المقبل.