كشفت جنرال موتورز، الشركة الأمريكية لصناعة السيارات، عن سيارة كروس أوفر كهربائية يرتكز تصميمها إلى سلسلة السيارات الشهيرة «بويك إلكترا.» وتبلغ استطاعة السيارة الجديدة 435 كيلوواط، فتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.3 ثانية فقط.

ونقل موقع جنرال موتورز عن سام باسيل، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سايك جنرال موتورز المصنعة لسيارات شيفروليه وبويك وكاديلاك قوله «تلبي التقنية المتقدمة للسيارة الجديدة، وتصميمها المميز ما يطمح إليه العملاء، تمامًا كما فعلت جميع طرازات بويك السابقة.»

سيارة صديقة للبيئة

وأوضحت جنرال موتورز أن السيارة تعمل ببطارية ألتيوم من جنرال موتورز، التي تمكنها من السفر بمدى يصل إلى 660 كيلومترًا بعد شحنها بالكامل.

وقالت مولي بيك، المديرة التنفيذية لقسم التسويق والمبيعات في شركة سايك جنرال موتورز إن «بويك أثبتت ريادتها لقطاع السيارات الكهربائية، وسيارة إلكترا الجديدة تجمع بين التصميم الجميل وتقنية الاتصال الذكي في عصر الانبعاثات الصفرية الجديد.»

مزايا السيارة

تمتاز السيارة بأسطح منحوتة من الأمام وعلى الجانبين وفي عجلاتها ومصابيحها الأمامية. وتبدأ بلون فضي فاتح في المقدمة يتدرج إلى الفضي الداكن في الخلف.

ويبلغ مقاس عجلاتها 23 بوصة، ومصابيحها الأمامية والخلفية من نوع ماتريكس ليد. وهي مضاءة بكاملها بمصابيح الليد، ويشمل ذلك مصباح لوحة الرقم الخلفية.

السيارة مزودة بأبواب تفتح كأجنحة الفراشة بعد تعرفها على وجه مالكها. وهي مرفقة بلوح تزلج مخفي مدمج مع مصباح التوقف أسفل المصد الخلفي لتوسيع خيارات التنقل الشخصية للمستخدم.