أخبار اليوم
__
7 24. 19
الذكاء الاصطناعي
شبكة عصبية توّلِد موسيقى جاز مرعبة جدًا
العلوم المتقدمة
سبيس إكس وناسا تستعدان لإطلاق تلسكوبات متخصصة في دراسة الثقوب السوداء
مستقبل النقل
شركة تسلا قد تبدأ باختبار سيارتها رودستر المحلقة في نهاية العام 2020
الذكاء الاصطناعي
عيوب عميقة تربك برامج التعرف على الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي
العلوم المتقدمة
علماء يرصدون كوكبًا غازيًّا عملاقًا وهو يشكِّل أقمارًا جديدة
الذكاء الاصطناعي
ذكاء اصطناعي يساعد العلماء على تطوير عباءات الإخفاء
طموحات علمية
المركبة الفضائية التجريبية «لايت سيل 2» تلتقط صورًا مذهلة
الثورة الصناعية 2.0
طائرة دون طيار تشبه الصحون الطائرة وتحلق طويلًا
الذكاء الاصطناعي
شركة آي بي إم تكشف عن لسان إلكتروني يتذوق السوائل ويتعرف عليها
عالم الفضاء
إيلون ماسك: سنتمكن من الهبوط على القمر خلال أقل من عامين
العلوم المتقدمة
خبر جيد: الكويكب القريب لن يدمر الأرض هذا العام
الذكاء الاصطناعي
ذكاء اصطناعي يتعرف على الناس من خلال حركات عيونهم

طيران صديق للبيئة

تجري شركات الطيران اختبارات متنوعة لتتوصل إلى ابتكار طائرات صديقة للبيئة؛ ومنها استخدام شركة «فيرجن أتلانتيك» مؤخرًا لنفايات أعيد تدويرها لتزويد رحلة تجارية بالوقود، ودعمت شركتي «بوينغ» و«جيت بلو» محاولة لتطوير طائرات كهربائية هجينة.

لكن الخطوط الجوية الهولندية الملكية «كيه إل إم» ارتأت أن تتبع نهجًا مختلفًا؛ إذ تعاونت مع إحدى الجامعات لتطوير طائرة «فلاينج في» والتوصل إلى تصميم جديد جذري لطائرة تقع مقاعد الركاب فيها داخل جناحيها، وهو تصميم يمكن أن يقلل من كمية استهلاك الوقود اللازمة للرحلات بنسبة 20%.

اختلاف جذري

أعلنت شركة «كيه إل إم» يوم الاثنين عن خططها للتعاون مع جامعة ديلفت للتقنية لتطوير تصميم طائرة فلاينج في. وهو تصميم لا يضع الركاب في أجنحة الطائرة فحسب، بل ستتضمن الحقائب وخزانات الوقود أيضًا.

ووفقًا لحسابات الباحثين، ينبغي أن يتيح التصميم الجديد لطائرة «فلاينج في» إمكانية نقل عدد مساوي لركاب طائرة «إيرباص إيه 350» لكن باستهلاك وقود أقل بنسبة 20%.

وقال رئيس مشروع جامعة ديلفت التقنية «رويلوف فوس» لشبكة سي إن إن، «نحن نستخدم الطائرات التقليدية المصممة من أنبوب وجناحين منذ عقود، لكن يبدو أن هذا التصميم يواجه عقبة كبيرة من ناحية استهلاك الطاقة. وفي المقابل يحقق التصميم الجديد الذي نقترحه بعض التآزر بين هيكل الطائرة والجناح. فيسهم هيكلها في رفع الطائرة بكفاءة أعلى مع الحد في الوقت ذاته من قوة السحب الهوائي.

طائرات صديقة للبيئة

طيارة «فلاينج في» الجديدة تضم مقاعد المسافرين في جناحيها

KLM/TU DELFT
>
<
أخبار اليوم
__
7 24. 19
طائرات صديقة للبيئة

طيارة «فلاينج في» الجديدة تضم مقاعد المسافرين في جناحيها

KLM/TU DELFT

طيران صديق للبيئة

تجري شركات الطيران اختبارات متنوعة لتتوصل إلى ابتكار طائرات صديقة للبيئة؛ ومنها استخدام شركة «فيرجن أتلانتيك» مؤخرًا لنفايات أعيد تدويرها لتزويد رحلة تجارية بالوقود، ودعمت شركتي «بوينغ» و«جيت بلو» محاولة لتطوير طائرات كهربائية هجينة.

لكن الخطوط الجوية الهولندية الملكية «كيه إل إم» ارتأت أن تتبع نهجًا مختلفًا؛ إذ تعاونت مع إحدى الجامعات لتطوير طائرة «فلاينج في» والتوصل إلى تصميم جديد جذري لطائرة تقع مقاعد الركاب فيها داخل جناحيها، وهو تصميم يمكن أن يقلل من كمية استهلاك الوقود اللازمة للرحلات بنسبة 20%.

اختلاف جذري

أعلنت شركة «كيه إل إم» يوم الاثنين عن خططها للتعاون مع جامعة ديلفت للتقنية لتطوير تصميم طائرة فلاينج في. وهو تصميم لا يضع الركاب في أجنحة الطائرة فحسب، بل ستتضمن الحقائب وخزانات الوقود أيضًا.

ووفقًا لحسابات الباحثين، ينبغي أن يتيح التصميم الجديد لطائرة «فلاينج في» إمكانية نقل عدد مساوي لركاب طائرة «إيرباص إيه 350» لكن باستهلاك وقود أقل بنسبة 20%.

وقال رئيس مشروع جامعة ديلفت التقنية «رويلوف فوس» لشبكة سي إن إن، «نحن نستخدم الطائرات التقليدية المصممة من أنبوب وجناحين منذ عقود، لكن يبدو أن هذا التصميم يواجه عقبة كبيرة من ناحية استهلاك الطاقة. وفي المقابل يحقق التصميم الجديد الذي نقترحه بعض التآزر بين هيكل الطائرة والجناح. فيسهم هيكلها في رفع الطائرة بكفاءة أعلى مع الحد في الوقت ذاته من قوة السحب الهوائي.

التالي__ نسيج غضروفي قابل للحقن يمكن أن يحدث ثورة في الجراحة التجميلية >>>
<<< سيرك ألماني يستخدم تقنية الهولوجرام بدلًا من الحيوانات الحقيقية __السابق
>
المقال التالي