كشفت شركة مايكروسوفت عن المواصفات الأولية لهاتف سورفيس دو النقال المُنتظر، بشاشة مزدوجة قابلة للطي، والتي أظهرت مزايا جديدة.

وذكر موقع ويندوز سنترال إن الجهاز الجديد يحتوي على شاشات أموليد بمقاس 14 سنتيمترًا بدقة تبلغ 1800×1350 بكسل لكل شاشة، ومعالج من فئة كوالكوم سناب دراجون 855 مدمج بلوحة أم تحتوي على ذاكرة بحجم 6 جيجابايت، وسعتي تخزين؛ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت، أما الطاقة فتأتي من بطارية باستطاعة 3460 ميلي أمبير.

ويُتوقَّع أن تكون بطاريته أكثر قوة، فضلًا عن إصدار أحدث من فئة معالجات سناب دراجون. لكن مواصفات سناب دراجون 865 تتطلب شريحة تدعم الجيل الخامس، وهو عنصر لم تستطع مايكروسوفت تضمينه دون تأخير الإنتاج وإعادة تصميم الهاتف بأكمله، بالإضافة إلى وجود ميزتين مهمتين في المعالج المستخدم في الهاتف الجديد؛ وهما التكلفة الأقل وتوفير الطاقة.

ويدعم الهاتف الجديد الشحن السريع، لكنه لن يوفر الشحن اللاسلكي، ويحتوي على كاميرا واحدة بدقة 11 ميجا بكسل، ويعمل على نظام أندرويد 10 أو ربما 11 عند صدوره، وسيأتي مع مستشعر بصمة الإصبع للمصادقة، ويُرجَّح صدوره في الصيف الحالي؛ وفقًا لموقع تك إكسبلور الأمريكي.