طعام دافئ

ربما يستبدل مالكوا الحيوانات الأليفة قريبًا أطعمة حيواناتهم المصنوعة من لحوم الدجاج والأبقار بأنواع أخرى من الحشرات، ما يعود بفائدة كبيرة على البيئة والبشرية جمعاء.

وصرح سيمون دورتي رئيس الجمعية البيطرية البريطانية لشبكة بي بي سي «يفتح بروتين الحشرات آفاقًا مذهلة عند استخدامه في إنتاج أطعمة الحيوانات الأليفة، وعلينا اغتنام هذه الفرصة لما تحمله من مصادر بديلة، فقد تغنينا الحشرات عن بعض المكونات الغذائية في هذه الأطعمة.»

صديق للبيئة

في تربية الحشرات، تتحمل البيئة عبئًا أقل كثيرًا مما تتحمله في تربية المواشي والدواجن. فوفقًا لشركة بروتكس الهولندية صاحبة أضخم مزرعة حشرات في العالم، يستهلك إنتاج كيلوجرام واحد من طعام الحشرات 2% من الأراضي و4% من المياه اللازمتين لإنتاج القدر ذاته من لحم البقر.

ومن الفوائد البيئية الأخرى أن الحشرات تقتات على بقايا طعام البشر، وتنتج انبعاثات قليلة جدًا، ولا تحتاج إلى أسمدة أو مبيدات.

أطعمني

ووفقًا لتقارير الشبكة، تستهلك الحيوانات الأليفة 20% من اللحوم عالميًا، لذلك إن وجهنا الحيوانات الأليفة نحو الحشرات، ستزداد حصة البشر من اللحوم.

وصرح كيز آرتس مؤسس شركة بروتكس «في جميع أنحاء العالم، نستنفد موارد الأرض ونرفع حرارة الغلاف الجوي، ناهيك عن حاجة حيواناتنا الأليفة إلى البروتين، فلا بد من إيجاد حل جذري لهذه المشكلة، وقد تشكل الحشرات جزءًا من الحل.»