ابتكر العلماء أربعة حروف جديدة للشيفرة الوراثية، فدراسة تاريخ الحياة على كوكبنا أثبتت أن جميع أشكال الحياة صيغت بأربعة حروف من الحمض النووي فحسب.

مارس 19, 2019

قد يشفي علاج جيني جديد مرض التنكس البقعي والذي يعد سببًا شائعًا للعمى المرتبط بالتقدم بالسن.

مارس 11, 2019

قال علماء في السويد إنهم نجحوا في توصيل يد اصطناعية بأعصاب سيدة مباشَرة، متيحين لها أن تُحرك أصابع اليد بمخها، وأن تحس باللمس.

مارس 5, 2019

طور باحثون حساسًا صغيرًا لا يزيد حجمه عن حجم بطارية ساعة اليد ويمكن تثبيته في زي رجال الإطفاء ليساعد في إنقاذ الأرواح.

مارس 4, 2019

استُخرِج رضيع بريطاني من رحم أمه لإجراء جراحة لإنقاذ حياته، وما إن انتهت العملية الجراحية حتى أعيد إلى رحم أمه لاستكمال فترة الحمل قبل الولادة.

فبراير 26, 2019

قد يعتمد نوع جديد من أقراص لقاح الأمراض على "محرك" لدفعها في الجسم، والمحرك مكون من المغنسيوم وثاني أكسيد التيتانيوم، سيجني فوائد هذه الأقراص كل من الأطفال والبالغون الذين يكرهون الإبر.

فبراير 22, 2019

عندما يخضع أي شخص إلى زراعة جهاز معين، مثل الناظمة القلبية الاصطناعية، سيحتاج إلى عدة جراحات متتالية لاستبدال بطاريات هذا الجهاز عندما تنفد.

فبراير 18, 2019

عندما تشعر بالبرد تلبس المعطف وحينما تشعر بالحر تخلعه، وتوجد حاليًا كثير من القفازات والقبعات التي تقدم قدرة كبير على تنظيم درجة الحرارة وتمتاز بتقنياتها العالية.

فبراير 15, 2019

اكتشف باحثون من جامعة بيركلي كاليفورنيا مؤخرًا أن بروتين كاس إكس في نظام كريسبر قادر على تعديل الخلايا البشرية دون أن يسبب المشكلات التي يخلفها بروتين كاس9، ما يقرب الباحثين درجةً من الوصول إلى التعديل الآمن على المورثات البشرية.

فبراير 9, 2019

حذر البروفيسور مارك سيغل من جامعة نيويورك من الانخداع بما يسمى بنقل الدم اليافع بغية استخدامه بمثابة علاج مضاد للشيخوخة، وشدد على أهمية معرفة المخاطر الصحية التي يترتب عليها نقل الدم بدءًا من زيادة الحديد في الدم وصولًا إلى المشكلات المناعية.

فبراير 7, 2019
اشترك الآن