انتشرت في الآونة الأخيرة بدائل نباتية للحوم الحيوانية ونجح بعضها في السيطرة على الأسواق بسبب مذاقها اللذيذ ونوعيتها الممتازة. ومؤخرًا بدأت بعض الشركات خط إنتاج جديد لنشر بدائل للحوم الأسماك، فهل ستلقى رواجًا في الأسواق؟

أكتوبر 19, 2018

تشير التوقعات العالمية لاستهلاك الطاقة إلى أن الفحم سيبقى مصدرًا رئيسًا للطاقة خلال العقود المقبلة، وقد تزداد وتيرة استخدامه في عمليات تسييل الفحم، أي تحويله إلى وقود سائل.

أكتوبر 17, 2018

صمم مهندسون مادة تتفاعل مع ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء لتنمو وتتقوى وتصلح ذاتها. وقد يمكن استخدامها في مواد البناء أو الإصلاح أو للطلاءات الواقية، وتحويل أحد الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى مادة كربونية ذاتية الإصلاح.

أكتوبر 17, 2018

وافقت مؤخرًا منظمة كروب ترست على التمويل الدائم لبنك الأرز الوراثي في لوس بانوس في الفلبين التابع لمعهد أبحاث الأرز العالمي، الذي يحتفظ بأكثر من 135 ألف نوع أرز يمكن للباحثين استخدامها في أبحاثهم لإنتاج سلالات تؤمن المستقبل الغذائي.

أكتوبر 16, 2018

مبكرًا من هذا الأسبوع، رجّح تقرير للأمم المتحدة أن يؤدي التغير المناخي إلى مجاعة عالمية وجفاف وظواهر مناخية شديدة بحلول العام 2040، وفي يوم الأربعاء، أصدر فريق من الباحثين الأوروبيين تقريرًا مرجعيًا عن التغييرات اللازم إدخالها إلى النظام الغذائي العالمي للحد من تداعيات التغير المناخي والنمو السكاني.

أكتوبر 16, 2018

تخسر الأرض نحو 10 مليارات شجرة كل عام بسبب الحرائق، قطع الأشجار وإزالة الغابات، فكيف يساهم ذلك في زيادة ارتفاع درجات الحرارة العالمية

أكتوبر 16, 2018

نشر عالم فطريات يُدعى بول ستاميتس مع فريقه ورقةً بحثيةً تُشير إلى أن خلاصة فطر عش الغراب تُساعد في تخفيف معاناة النحل وقد تؤدي إلى ازدهار أعداده بعد أن بدأ في التناقص منذ أكثر من عقد.

أكتوبر 11, 2018

تعرف إلى "هوم بيوجاز" وهو جهاز يقوم بتحويل بقايا الطعام إلى طاقة، فينتج وقود طهي يكفي لثلاث ساعات يوميًا، ما يوفر استهلاك الطاقة ويساعد سكان الأماكن النائية.

أكتوبر 11, 2018
اشترك الآن