ازدادت الحاجة إلى الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العالم  إذ يستخدم الناس كميات أكبر من الطاقة في ساعات الذروة؛ أي في فترة 12 ظهرًا إلى 6 مساءً، ما يفرض على شركات الطاقة إيجاد طرائق لتخزين الطاقة بشكل مؤقت.

منذ 16 ساعة

اهتم العلماء الباحثون عن مصادر جديدة للطاقة المتجددة بالبكتيريا الزرقاء منذ فترة طويلة، وهي كائنات دقيقة تحول ضوء الشمس إلى كهرباء بصورة طبيعية. لكن المشكلة تكمن في عدم القدرة على إبقاء هذه البكتيريا حية حتى يمكن الاستفادة من الكهرباء التي تنتجها، لأنها تموت سريعًا على الأسطح الاصطناعية.

منذ 16 ساعة

أوضحت دراسات حديثة أن الناس يفقدون عامًا دراسيًا عندما يعيشون في بيئة ملوثة، والأمر الجيد أن العالم بدأ بالانتباه لهذا الخطر.

منذ 23 ساعة

ثقب الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية يلتئم، لأن البشر توقفوا عن إنتاج المركبات الكيميائية التي تسمى "كلوروفلوروكربونات"، ويثبت ذلك أن البشر يستطيعون التعاون وحل المشكلات التي أصاب الغلاف الجوي والمناخ.

نوفمبر 11, 2018

الظاهر أن الدراسات البيئية الحديثة كلها تَخلص إلى استنتاج واحد: أننا على شفير كارثة. لكن جاء في تقرير جديد تدعمه الأمم المتحدة شيء مختلف، شيء إيجابي: يبدو أن الجهود العالمية الرامية إلى إصلاح طبقة الأوزون تؤتي أكُلها فعلًا، وفوق هذا يُحتمَل أن تساعدنا الجهود المستقبلية التي يُخطَّط لها حاليًّا على معالجة مشكلة الاحترار العالمي.

نوفمبر 9, 2018

بدأ وقت تجنب حصول كارثة التغير المناخي ينفد منا. وعلى الرغم مما يواجهه فقراء العالم من مشكلات ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة والطقس القاسي، فإن كثيرًا من القادة السياسيين يبدون لا مبالين لا يحركون ساكنًا. وتشير تجربة جديدة نشرتها مجلة بلوس ون الأمريكية، الأسبوع الماضي، إلى أن مالكي الموارد القادرين على تغيير العالم مترددون في القيام بدورهم؛ وهذه خيبة أمل كبيرة، إذ أن إبطاء التغير المناخي يحتاج لتضافر جهود الجميع لعمل كل ما يمكن.

نوفمبر 9, 2018

بدأت اللحوم النباتية بالانتشار شيئًا فشيئًا، وبدأنا نشهد ظهور اللحوم المصنعة في كل مكان ابتداءً من المطاعم ووصولًا إلى منشآت الأبحاث الحيوية الكيميائية.

نوفمبر 9, 2018

صرحت شركة إنجيليا الإسبانية لموقع بزنس إنسايدر أنها اكتشفت وسيلة لتحويل المخلفات البشرية الصلبة إلى مواد قابلة للاشتعال تدعى بيوشار، وتزعم الشركة أن هذه المادة تُحرق تمامًا كالفحم، باستثناء أن انبعاثاتها من غازات الدفيئة شبه معدومة.

نوفمبر 7, 2018

أعلنت جمهورية بالاو -وهي جزيرة في المحيط الهادئ شمال أستراليا -عن حظر استخدام الواقي الشمسي في حال احتوائه على مواد سامة بحلول العام 2020، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن القانون الجديد سيفرض على تجار التجزئة غرامات تصل قيمتها إلى ألف دولار في حال مخالفتهم للقانون الذي يهدف إلى تقليل ابيضاض المرجان في المنطقة وإيقافه.

نوفمبر 6, 2018

من المعروف أن إبعاد الكهرباء عن الماء أمر ضروري، لكن مايكروسوفت طورت مراكز بيانات محكمة الإغلاق تحت الماء للاستفادة من برودة المياه لتبريد الحواسيب.

نوفمبر 6, 2018
اشترك الآن