تسبَّبت غرامة قدرها 289 مليون دولار في خسائر مالية هائلة لشركة الأدوية وعلوم الحياة باير، فخسرت من قيمتها نحو 14 مليار دولار.

أغسطس 16, 2018

لاحظ العلماء ارتفاع الأرض وانخفاضها في جنوب كاليفورنيا نتيجة ضخ المياه في طبقات الصخور التي تحتضن المياه الجوفية وخارجها، وأصدرت الجهات الرسمية قوانين لحماية الأرض من الانخفاض الدائم.

أغسطس 15, 2018

وجد العلماء أن التغيرات في معدل درجات الحرارة في أعماق المحيطات تؤثر بمعدل أكثر مما كان يظن سابقًا في تسارع ذوبان الصفائح الجليدية في غرب القارة القطبية الجنوبية أو تباطؤه، وفقًا  لبحثٍ جديد نشر الأسبوع الماضي في دورية نيتشر جيوساينس.

أغسطس 15, 2018

خلص بحث جديد أُجري في جامعة وُرِك إلى أن سجل الطقس الفضائي قد يساعدنا على تحسين توقعاتنا للمستقبل.

أغسطس 14, 2018

تتجه الأرض نحو التحول إلى دفيئة حارة غير صالحة للعيش، ويرى العلماء أن اتفاقية باريس غير كافية، وأن علينا بذل جهود إضافية لحماية كوكبنا وأنفسنا من عواقب وخيمة.

أغسطس 12, 2018

يوفر التصديع المائي كميات من النفط يحتاجها المجتمع، لكنه يتطلب أيضًا كميات كبيرة من المياه العذبة وينتج كميات كبيرة من مياه الصرف. وتوفر رغوة مائية 90% من استهلاك المياه مقارنةً مع سوائل التصديع الأخرى، ما يجعلها بديلًا جيدًا، لكن طريقة عمل هذه الرغوة في عمليات الحفر غير مفهومة تمامًا حتى الآن.

أغسطس 12, 2018

قد تصبح بطاريات المستقبل مصنوعة من الورق، إذ تمكن فريق بحثي من جامعة بينجامتون وجامعة ولاية نيويورك من تطوير بطارية ورقية قابلة للتحلل الحيوي، وأكفأ من جميع البطاريات الورقية السابقة.

أغسطس 11, 2018

ذكرت دراسة حديثة إن ضرر الهندسة الجيولوجية على المحاصيل أكبر من نفعها، ومن الخطأ اعتبارها طريقة مميزة لعكس آثار التغير المناخي، مؤكدة على أن البقاء دون فعل أي شيء أفضل بكثير من آثار الهندسة الجيولوجية.

أغسطس 10, 2018

اكتشف باحثون من المعهد الفدرالي للتقنية في لوزان «إي بي إف إل» ومدرسة الأساتذة العليا في باريس، أن وجود مائع مضغوط بالقرب من صخور القشرة الأرضية يحد من شدة الزلازل الناجمة عن أنشطة بشرية باطنية، وأبرزها أنشطة إنتاج الطاقة الجيوحرارية.

أغسطس 8, 2018

يؤكد العلماء أن الغابات تمثل إحدى أفضل خيارات البشرية لمواجهة تغير المناخ، إذ أن الحل البديل الذي يعتمد على زراعة محاصيل محطات الطاقة الحيوية التي تلتقط ثاني أكسيد الكربون في أماكن الغابات قد يكون له دور عكسي يسهم في ارتفاع نسبة الكربون في الغلاف الجوي.

أغسطس 8, 2018
اشترك الآن