أخبار اليوم
__
6 7. 20
عالم الفضاء
سبيس إكس تستخدم نظام «لينكس» في عملية إرسال رواد ناسا إلى الفضاء
العلوم المتقدمة
مكتشف المادة المظلمة تساوره الشكوك بشأن وجودها
الثورة الصناعية 4.0
بالفيديو: ذراع روبوتية خارقة تحطم الجدران
عالم الفضاء
ناسا: روسيا قد تجبر على إطلاق رواد فضاء بالتعاون مع سبيس إكس
مستقبل النقل
بالفيديو: سيارة تسلا يظن أنها تعمل على نظام أوتوبايلوت تصطدم بشاحنة مقلوبة
الثورة الصناعية 4.0
مسبار ناسا ينجح أخيرًا في زرع مجسه تحت سطح المريخ
عالم الفضاء
بوب بينكن: رحلة سبيس إكس ليست مريحة مقارنةً بمكوك ناسا
الذكاء الاصطناعي
الأقمار الاصطناعية تراقب تفشي جائحة كوفيد-19 في البلدان الفقيرة
الذكاء الاصطناعي
«إم إس إن» تسرح صحافييها وتستخدم الذكاء الاصطناعي بدلًا منهم
عالم الفضاء
طريقة التحكم بمركبة «كرو دراجون» تشبه ممارسة الألعاب الإلكترونية
العلوم المتقدمة
علماء يفحصون مياه الصرف الصحي لتتبع انتشار فيروس كورونا المستجد
عالم الفضاء
بالفيديو: رائدا الفضاء يقدمان جولة سريعة في كبسولة سبيس إكس الجديدة وهما في المدار

الموجات الدماغية

يخطط فريقٌ من باحثي الذكاء الاصطناعي في جامعة بافالو لدراسة الموجات الدماغية وحركات العين لنحو 25 شخصًا خلال لعبهم لألعاب الفيديو، وفقًا لموقع ديجتال ترندس.  وسيستخدم الفريق هذه المعلومات لتطوير نظام ذكاء اصطناعي متقدم ينسق حركة جيشٍ كامل من الروبوتات العسكرية.

تمويل

قدمت الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث الدفاعية المتطورة، التي تسمى داربا، 316 ألف دولار للفريق لتمويل المشروع الذي وصفته الباحثة سوما شودري بأنه يتقدم بوتيرة جيدة.

ولن تستغرق عملية جمع البيانات من لاعبي ألعاب الفيديو فترةً طويلة، إذ طور الفريق فعلًا لعبة استراتيجية، تستمر كل جولة فيها نحو 5-10 دقائق، لاستخدامها في المشروع. وإن لعب كل لاعب ست أو سبع جولات سيجمع الفريق بيانات تكفي لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي.

سرب ذكي

يأمل الباحثون أن يؤدي عملهم إلى تطوير نظام ذكاء اصطناعي يستطيع قيادة 250 روبوت على الأرض وفي الجو، ما يمنحها القدرة على تنفيذ حركات غير متوقعة.

وقالت شودري لموقع ديجتال ترندس «يبتكر البشر استراتيجيات فريدة فيتفوقوا على أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتركز أغلب التطبيقات الناجحة للذكاء الاصطناعي على البيئات الحتمية غير المتغيرة، ولهذا تبقى بحاجة إلى مزيدٍ من التطوير في البيئات الحقيقية الإبداعية.»

تدريب الروبوتات

داربا تستخدم الموجات الدماغية للاعبي ألعاب الفيديو في تدريب الروبوتات

DOUGLAS LEVERE/UNIVERSITY AT BUFFALO
>
<
أخبار اليوم
__
6 7. 20
تدريب الروبوتات

داربا تستخدم الموجات الدماغية للاعبي ألعاب الفيديو في تدريب الروبوتات

DOUGLAS LEVERE/UNIVERSITY AT BUFFALO

الموجات الدماغية

يخطط فريقٌ من باحثي الذكاء الاصطناعي في جامعة بافالو لدراسة الموجات الدماغية وحركات العين لنحو 25 شخصًا خلال لعبهم لألعاب الفيديو، وفقًا لموقع ديجتال ترندس.  وسيستخدم الفريق هذه المعلومات لتطوير نظام ذكاء اصطناعي متقدم ينسق حركة جيشٍ كامل من الروبوتات العسكرية.

تمويل

قدمت الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث الدفاعية المتطورة، التي تسمى داربا، 316 ألف دولار للفريق لتمويل المشروع الذي وصفته الباحثة سوما شودري بأنه يتقدم بوتيرة جيدة.

ولن تستغرق عملية جمع البيانات من لاعبي ألعاب الفيديو فترةً طويلة، إذ طور الفريق فعلًا لعبة استراتيجية، تستمر كل جولة فيها نحو 5-10 دقائق، لاستخدامها في المشروع. وإن لعب كل لاعب ست أو سبع جولات سيجمع الفريق بيانات تكفي لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي.

سرب ذكي

يأمل الباحثون أن يؤدي عملهم إلى تطوير نظام ذكاء اصطناعي يستطيع قيادة 250 روبوت على الأرض وفي الجو، ما يمنحها القدرة على تنفيذ حركات غير متوقعة.

وقالت شودري لموقع ديجتال ترندس «يبتكر البشر استراتيجيات فريدة فيتفوقوا على أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتركز أغلب التطبيقات الناجحة للذكاء الاصطناعي على البيئات الحتمية غير المتغيرة، ولهذا تبقى بحاجة إلى مزيدٍ من التطوير في البيئات الحقيقية الإبداعية.»

التالي__ روبوت بوسطن ديناميكس يجر عربة ريكاشا >>>
<<< بالفيديو: جبل جليدي بمساحة لاس فيجاس ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية __السابق
>
المقال التالي