أخبار اليوم
__
12 14. 19
العلوم المتقدمة
معهد ماساتشوستس للتقنية: المادة المظلمة في مركز مجرتنا تصدر أشعة جاما
الذكاء الاصطناعي
أنظمة التعرف على الوجه على المحك بعد خداعها بقناع دقيق التفاصيل
طموحات علمية
سبيس إكس: نعكف على حل مشكلة انعكاسات أقمار «ستارلينك»
الذكاء الاصطناعي
تطوير ذكاء اصطناعي ينتج نموذجًا ثلاثي الأبعاد من صورة واحدة
مستقبل النقل
بالفيديو: «سايبرترك» تصبح برمائية في أطرف الأفكار المقترحة لمستقبل هذه السيارة
البيئة والطاقة
الصندوق العالمي للطبيعة: نحتاج إلى بذل جهود أكبر لمواجهة التغير المناخي
مستقبل النقل
لأول مرة طائرة تجارية كهربائية تحلق لمدة 15 دقيقة
البيئة والطاقة
التايم تختار الناشطة المناخية جريتا تونبرج شخصية العام 2019
الذكاء الاصطناعي
افتتاح مقهى في اليابان بكادر من الروبوتات، فهل سترتاد أمثاله؟
عالم الفضاء
وكالة الفضاء الأوروبية ترسل إلى الفضاء روبوتًا لجمع المخلفات الفضائية
البيئة والطاقة
مرشحة للرئاسة الأمريكية تعلن عن «الصفقة الجديدة الزرقاء» لحماية المحيطات
الثورة الصناعية 4.0
الشركة المنتجة للعبة «بوكيمون جو» تبتكر نظارات واقع معزز

بدون راحة

اتخذت المدارس الصينية إجراءات صارمة  للتأكد من تركيز التلاميذ في دروسهم.

أجبرت عدة مدارس صينية، خلال الشهور الماضية، تلاميذها على ارتداء أربطة رأس تقيس النشاط الكهربائي للدماغ، للتأكد من تركيزهم في لحظات معينة، وفق تقرير موقع ذا نيكست ويب.

يعبر هذا الإجراء عن مستوى صادم من الانضباط التقني داخل الفصول الدراسية، ويبدو مرهقًا أكثر من كونه نافعًا.

أعلى درجة

يستخدم رباط الرأس، الذي صنعته شركة برين كو ومقرها بوسطن، ماسحاتٍ دماغ كهربائية مدمجة لفحص إن كان التلميذ مركزًا أم شاردًا. وترسَل المعلومات إلى حاسوب المعلم، لتقدم له معلومات حقيقية عن تركيز التلاميذ. ولكن شركة برين كو لم تتوقف عند هذا الحد، فقد أنشات لوحًا تفاعليًا للطلاب الذين ركزوا للمدة الأكبر

نوايا جيدة

تكمن الفكرة وراء رباط الرأس بأنها تقدم فكرة للمعلمين حول التعليم الأنسب لتلاميذهم. فإذا لاحظ المعلم فقدان بعض التلاميذ للتركيز في بعض الأنشطة مثلًا سيغير من طريقة تعليم المنهج أو أنه سيكرس وقتًا خاصًا لطلاب معينين.

لكن ربما توجد طرق أفضل لإيلاء اهتمام شخصي بالتلاميذ -مثل خفض عدد الطلاب في الفصول الدراسية- من مسح أدمغة التلاميذ بأربطة الرأس.

مختبرات صفية

أربطة رأس لقياس تركيز التلاميذ في المدارس الصينية

Cole Stivers via Pixabay/Tag Hartman-Simkins
>
<
أخبار اليوم
__
12 14. 19
مختبرات صفية

أربطة رأس لقياس تركيز التلاميذ في المدارس الصينية

Cole Stivers via Pixabay/Tag Hartman-Simkins

بدون راحة

اتخذت المدارس الصينية إجراءات صارمة  للتأكد من تركيز التلاميذ في دروسهم.

أجبرت عدة مدارس صينية، خلال الشهور الماضية، تلاميذها على ارتداء أربطة رأس تقيس النشاط الكهربائي للدماغ، للتأكد من تركيزهم في لحظات معينة، وفق تقرير موقع ذا نيكست ويب.

يعبر هذا الإجراء عن مستوى صادم من الانضباط التقني داخل الفصول الدراسية، ويبدو مرهقًا أكثر من كونه نافعًا.

أعلى درجة

يستخدم رباط الرأس، الذي صنعته شركة برين كو ومقرها بوسطن، ماسحاتٍ دماغ كهربائية مدمجة لفحص إن كان التلميذ مركزًا أم شاردًا. وترسَل المعلومات إلى حاسوب المعلم، لتقدم له معلومات حقيقية عن تركيز التلاميذ. ولكن شركة برين كو لم تتوقف عند هذا الحد، فقد أنشات لوحًا تفاعليًا للطلاب الذين ركزوا للمدة الأكبر

نوايا جيدة

تكمن الفكرة وراء رباط الرأس بأنها تقدم فكرة للمعلمين حول التعليم الأنسب لتلاميذهم. فإذا لاحظ المعلم فقدان بعض التلاميذ للتركيز في بعض الأنشطة مثلًا سيغير من طريقة تعليم المنهج أو أنه سيكرس وقتًا خاصًا لطلاب معينين.

لكن ربما توجد طرق أفضل لإيلاء اهتمام شخصي بالتلاميذ -مثل خفض عدد الطلاب في الفصول الدراسية- من مسح أدمغة التلاميذ بأربطة الرأس.

التالي__ ابتكار أول جناح طائرات قابل لتغيير شكله >>>
<<< اليابان تفجر قنبلة على كويكب فتحدث حفرة فيه __السابق
>
المقال التالي