إن كنت تعمل في القطاع المالي، فلربما لاحظت ظهور تحذيرات غريبة من طابعتك عن مستقبل عملك!

مارس 17, 2019

يستخدم موقع جديد الذكاء الاصطناعي المدرب على معلومات من مكاتب توظيف عامة لتوليد سير ذاتية بصورة عشوائية، لكن معلومات الاتصال التي ينشرها قد تكون حقيقية.

مارس 16, 2019

يعاني نحو 1.3 مليار إنسان في العالم حاليًّا من نوع من أنواع ضعف البصر، منهم نحو 36 مليون ضرير؛ ومؤخرًا أصدرت جوجل تطبيقًا معتمِدًا على ذكاء اصطناعي ليكُون عينًا لأولئك الأشخاص.

مارس 15, 2019

قد لا يكون الشخص الذي ستحتاج إلى إبهاره في مقابلة العمل المقبلة لك بشريًا.

مارس 15, 2019

إن تجرد الآلات من المشاعر لا يعني أنها لا تتمكن من تمييزها. لذا تقدم الشركات التقنية، الناشئة منها والكبرى مثل أمازون ومايكروسوفت، منتجات مزودة بتقنية تحليل العواطف، وهي أنظمة صممت لتحليل وجوه الأشخاص وتحديد كنه مشاعرهم.

مارس 10, 2019

سيصبح بوسعنا يومًا امتلاك سيارات ذاتية القيادة تقلنا إلى العمل، علاوة على روبوتات تعد لنا العشاء. لكن ما نمتلكه في الوقت الراهن هو سيارات ذاتية القيادة تتجاوز إشارات المرور الحمراء وروبوتات تؤيد تدمير البشرية.

مارس 7, 2019

درب صحفيون خوارزمية تستخدم التعلم الآلي لفحص بينات محددة وتجميعها وفرزها بحثًا عن أنماط غريبة، أو معلومات مهمة، وتقديمها كمادة إخبارية.

مارس 5, 2019

اكتشف باحثون من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا أن تغذية نماذج تعلم الآلة بانتظام ببيانات سريرية يساعد في تحديد حالات الإنتان الدموي لدى الرضع قبيل ساعات من تطورها. يُذكر أن الإنتان الدموي يودي بحياة رضع كثر حتى في الدول المتقدمة. فهل سيخفض هذا النظام عدد وفيات الرضع؟

مارس 4, 2019

كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على سوق العمل؟ جوبه هذا التساؤل بموجة كبيرة من التشاؤم؛ ابتداءً من التنبؤ بانهيار الاقتصاد العالمي، وصولًا إلى ارتفاع معدلات البطالة.

مارس 4, 2019

قطع علماء من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس شوطًا كبيرًا نحو إنتاج دماغ اصطناعي.

مارس 2, 2019
اشترك الآن