بدأت خوارزميات الذكاء الاصطناعي في دخول هوليوود من مجال التأثيرات البصرية إلى أداء المقاطع التمثيلية الخطرة. لكنها البداية فحسب، ويتخوف بعض الناس من أن تحل الآلات محل الإبداع الفني البشري.

منذ 1 يوم

تجمع هذه الطاولة بين مكونات الأطعمة لتحضير وجباتك، إذ تمتاز بسطح ذكي بوسعه التعرف على الأطعمة المختلفة واقتراح وصفات من المكونات المتوفرة.

يوليو 20, 2018

يستخدم ذكاء اصطناعي جديد الطائرات دون طيار لرصد حالات نشوب أي شجار بين الحشود، ولا يتضمن النظام أي مراقبة بشرية للصور الملتقطة.

يوليو 19, 2018

طور باحثون برنامج ذكاء اصطناعي قادر على إصلاح الصور المشوشة، وقد يكون مفيدًا في علم الفلك والتصوير الطبي، أو حتى في إصلاح الصور المشوشة التي تملأ حواسيبنا وهواتفنا الذكية.

يوليو 17, 2018

ترسم الروبوتات حاليًا أعمالًا فنية مشابهة للأعمال القديمة المشهورة. ويقدم معرض روبوآرت مجموعة مدهشة من الأعمال الفنية توضح مدى تطور الخوارزميات وأنظمة الأندرويد التي أنتجها المطورون. وأعلن المعرض الدولي يوم الأربعاء الماضي عن أفضل عشر فرق ومنحها جوائز مالية. وستعرض الأعمال الفائزة خلال الثلاثة أعوام الماضية في معرض سياتل للفنون في الفترة من 2 إلى 5 أغسطس/آب المقبل.

يوليو 16, 2018

حقق الذكاء الاصطناعي نجاحًا كبيرًا في أداء مهام محددة، لكن ما زال أمامنا طريق طويل قبل الوصول إلى ذكاء اصطناعي عام قادر على إدارة العالم بالطريقة ذاتها التي يدير بها البشر.

يوليو 16, 2018

أطلقت جوجل خدمة دوبلكس، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي كي تجري مكالمات هاتفية نيابةً عن البشر، في شهر مايو/أيار الماضي. وتسعى حاليًا إلى عقد شراكات مع الشركات التي تريد استخدام هذه الخدمة في مكالمات خدمة العملاء أو التسويق الهاتفي، وفقًا لتقرير نشره موقع ذا انفورميشن.

يوليو 10, 2018

يساعد شكل جسيمات الرماد البركاني علماء البراكين في تحديد نوع الانفجار الذي أنتجها، ما قد يساعد طواقم الإنقاذ في تحديد الطريقة المثلى للتعامل معه. إذ يساعد مثلًا في معرفة مساحة المنطقة التي يجب إخلاءها. وفي الماضي، كان تصنيف الرماد البركاني يستغرق وقتًا طويلًا ويحتاج إلى خبراء مدربين جيدًا.

يوليو 7, 2018

هل تبحث عن سبب؟ اكتشف مستخدم تويتر يحمل اسم تاكيون وسيلة لجديدة للتغلب على أنظمة التعرف على الوجوه، ويراد بها تلك البرامج الحاسوبية التي تحلل الصور أو الفيديوهات بحثًا عن الوجوه بغرض التعرف على أصحابها. وفي سلسلة تغريدات نشرت يوم السبت، صرح تاكيون كيف استطاعت رسومات أن تربك الأنظمة إلى درجة لم تمكنها من التعرف على الناس بدقة، وتنتشر هذه الرسومات لدى معجبي فرقة الهيب هوب الشهيرة إنسين كلاون باسي، ويسمى من يرسم على وجهه هذه الرسومات: جاغالو.

يوليو 6, 2018

قد تصبح الروبوتات قادرة على الإحساس اعتمادًا على أعصاب اصطناعية، وبمجرد أن تصبح الروبوتات مزودة بحاسة اللمس ستتلاشى الحدود بين البشر والروبوتات.

يوليو 4, 2018
اشترك الآن