قد يتمكن ذكاء اصطناعي جديد من إعادة إصدار ألعاب الفيديو القديمة تلقائيًا وبجودة أفضل، بفضل قدرته على اصطناع عروض مقنعة للعالم الحقيقي.

ديسمبر 10, 2018

يستغرق مصممو ألعاب الفيديو عادة آلاف الساعات من العمل الشاق لاستحداث أجسام ثلاثية الأبعاد وبيئات افتراضية بعناية فائقة، لكن المستقبل قد يحمل لهم شيئًا من الراحة، إذ ابتكرت تقنية جديدة تطور ألعاب فيديو مستوحاة من فيديوات واقعية.

ديسمبر 7, 2018

قد تجد في بداية العام الجديد روبوتات نظافة تتجول في أروقة وولمارت. إذ أعلنت شركة برين كورب للروبوتات عن توقيعها شراكةً مع سلسلة المتاجر الضخمة تزود بموجبها في نهاية يناير 2019 فروع السلسلة -التي يبلغ عددها 360 فرعًا- بآلات لتنظيف الأرضيات مجهزة بمنصة تُدعى برين أو إس.

ديسمبر 6, 2018

نسمع دائمًا أخبارًا عن روبوتات تستولي على وظائف البشر إلا أن بعض هذه الوظائف خطيرة. إليك خمس وظائف لن ترغب بها غالبًا وتعمل الروبوتات فيها كبديل ممتاز.

ديسمبر 3, 2018

يخطط باحثون لإنشاء قاعدة في أعماق بحر الصين الجنوبي، تشغلها روبوتات ذكاء اصطناعي بصورة كاملة. وعلى الرغم من تكلفتها الباهظة، فقد تمنحنا بيانات لا تقدر بثمن.

ديسمبر 2, 2018

تمكَّن فريق من العلماء في مختبر الذكاء الاصطناعي التابع لشركة أوبر من اجتياز أحد أكبر التحديات في أبحاث الذكاء الاصطناعي، إذ جعلوا نظامهم الذكي يفعل شيئًا معقدًا وصعبًا إلى درجة أن بعضهم شَكّ في قدرة الأنظمة الذكية على تحقيقه.

نوفمبر 30, 2018

انكب الباحثون بجد على تدريب ذكاء اصطناعي أكثر ذكاء ودقة وتعقيدًا، لكن من الممتع أيضًا رؤية الأعمال العفوية التي قد تنتجها خلال تدريبها.

نوفمبر 25, 2018

يبلغ عدد الأشخاص الذين نزحوا قسرًا من بلدانهم بسبب العنف والحرب والاضطهاد أكثر من 68.5 مليون شخص في العالم، أي ما يزيد على عدد سكان المملكة المتحدة. وتقدم منظمة ريفنتي غير الربحية مساعدة لعدد من اللاجئين عن طريق إعادة الاتصالات بينهم وبين أحبائهم المفقودين، لكن المنظمة وجدت طريقة جديدة لمساعدتهم ماليًا وتحقيق تقدمٍ في مجال الذكاء الاصطناعي في الوقت ذاته.

نوفمبر 25, 2018

تطمح شركة ناشئة في مدينة لندن تدعى هايبر سيرفيسيسز إلى دمج التقنية في تعامل البشر مع العالم الملموس بتحويلها للأجسام إلى واجهة مستخدم، وستؤدي هذه التقنية إلى التخلي عن لوحات المفاتيح والأزرار وشاشات اللمس إلى الأبد.

نوفمبر 24, 2018

أصبحت رؤية شركة وول مارت الأمريكية واضحة لمتاجرها المستقبلية، ولم تعد مقتصرة على الأمور البسيطة من نظافة الأرضيات والتجهيز الجيد للممرات وكثرة عربات التسوق عند المدخل، بل وصلت شركة البيع بالتجزئة العملاقة إلى حد السعي لمراقبة جميع تلك الأمور باستخدام ذكاء اصطناعي منتشر في كل مكان.

نوفمبر 24, 2018
اشترك الآن