أطلقت شركة أمازون أكبر مزرعة رياح لها حتى اليوم الخميس الماضي 19 أكتوبر/تشرين الأول. وتضم مزرعة رياح أمازون «أمازون ويند فارم تكساس» بمقاطعة سكوري أكثر من 100 عنفة رياح ستضيف مليون ميجاواط ساعي من الطاقة النظيفة إلى الشبكة المحلية تكفي لتشغيل أكثر من 90 ألف منزل أمريكي لمدة عام وفقًا لبيان صحفي رسمي.

ودشن الرئيس التنفيذي لأمازون جيف بيزوس مزرعة الرياح، بإحدى عنفات الرياح، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 91 مترًا، وبدوار قطره ضعف باع جناحي طائرة بوينج 787.

وتملك «لينكولن كلين إنرجي» مزرعة رياح أمازون في تكساس وتشغلها، واستغرق المشروع أكثر من عام بقليل ليكتمل. وبإضافة هذه المزرعة الجديدة، وصل عدد مشروعات أمازون لطاقة الرياح والطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 18 مشروعًا، و35 مشروع آخر قيد الإنشاء. وقالت كارا هورست، مديرة الاستدامة في أمازون «إنها خطوات مهمة نحو تحقيق هدفنا طويل الأجل لتشغيل بنيتنا التحتية العالمية بالطاقة المتجددة بنسبة 100%.»

وإضافة لتوفير الطاقة النظيفة التي تزداد الحاجة إليها، يُتوَقع أيضًا أن يعزز المشروع الاقتصاد المحلي. وتعمل مصادر الطاقة المتجددة في كل مكان على توفير بيئة نظيفة واقتصاد أقوى، وتوفير فرص عمل وتوليد استثمارات أكثر من نظيراتها من الوقود الأحفوري.

وقالت هورست فى بيان لشبكة سي إن بي سي «الاستثمار في الطاقة المتجددة مربح لكل الأطراف، فهو جيد لزبائننا ومجتمعاتنا وأعمالنا وكوكبنا.»