تحديث الخبر: أدلت شركة «هايبرلوب وان» بتصريح لموقع فيوتشرزم مدعية أن الشركة لا تعزم عقد شراكة مع موقع أمازون، وأن التغريدة لا تمت إلى الواقع بصلة، بل ذكرت هذه المعلومة أثناء المؤتمر في سياق منفصل. وما زلنا في انتظار توضيح أكبر من الشركة.

انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل
انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل

توالت الأخبار في وقت سابق حول شراكة بين شركة هايبرلوب ون وموقع أمازون، لتوصيل طلبياته في اليوم ذاته وعلى مستوى الولايات المتحدة الأمريكية إثر تغريدة نُشرت من تدوينة مجلة « بورت تكنولوجي» -المجلة التقنية الربعية- تظهر «نيك إيرل» النائب الأول لرئيس قسم العمليات الميدانية العالمية في شركة هايبرلوب وان، وهو يلقي خطابًا في مؤتمر أتمتة مرافئ نقل البضائع الذي أقيم في لندن.

أظهرت الصورة المصاحبة للتغريدة وقوف إيرل أمام رسم توضيحي، يُحتمل أنه يوضح المناطق التي ستخدمها الشراكة بينهما. يتضمن الرسم أيضًا بعض النقاط المتعلقة بتوفير التكلفة.

لم يصدر أي من الطرفين تصريحًا رسميًا حول هذا الموضوع بعد.

تأمل شركة هايبرلوب ون أن تُحدث ثورة في مجال النقل البري للأشخاص والحمولات على حد سواء، وتنشغل حاليًا في بناء البنية التحتية لنظامها فائق السرعة في أماكن مختلفة حول العالم. إذ سيتيح هذا النظام نقل الأشخاص والسلع بسرعة فائقة تقدر بحوالي 1000 كيلومتر في الساعة.

لا تقتصر ميزات هذا النظام على السرعة الهائلة للناقلات الكهربائية فحسب، بل يعد الإقبال الكبير عليها أيضًا أحد أهم هذه الميزات. وفقًا للخطاب الذي ألقاه إيرل «لا تعد السرعة العامل المهم الوحيد فحسب، بل الإقبال الكبير على هذه الخدمة الذي يتطلب إطلاق ناقلة شحن كل 20 دقيقة.»

تعدّ الشراكة مع شركة عملاقة بحجم أمازون عربون ثقة مقدم لشركة هايبرلوب ون.