أعلنت شركات الطيران الأمريكية عن تعليق جميع رحلاتها الجوية من الصين وإليها بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا الجديد  2019-إن سي أو في، وأوقفت الخطوط الجوية البريطانية –وفقًا لموقع ذا فيرج- جميع الرحلات الجوية إلى الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ورفعت وزارة الخارجية الأمريكية ليلة الخميس 30 يناير/كانون الأول مستوى تعليمات السفر إلى الصين إلى المستوى الرابع، إذ قيدت جميع رحلات السفر غير الضرورية وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ خوفًا من تفشي الفيروس.

أعلنت شركة دلتا للطيران عن تعليق جميع الرحلات الأمريكية إلى الصين من 6 فبراير/شباط إلى 30 أبريل/نيسان على الأقل،  وستواصل شركة الطيران –وفقًا لبيان صحافي- إرسال الرحلات  إلى الصين حتى 6 فبراير/شباط «لتوفير خيار مغادرة الصين لمن يرغب من زبائنها» وستغادر الرحلة الأخيرة إلى الصين في 3 فبراير/شباط.

وأصدرت شركة أمريكان إيرلاين بيانًا رسميًا أعلنت فيه تعليق رحلاتها من الصين وإليها فورًا وحتى 27مارس/ آذار، وستجري الشركة أي تعديلات عند الضرورة، وحذت شركة يونايتد إيرلاين حذو الشركتين وأعلنت إيقاف رحلاتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المدن الصينية الكبرى من 6 فبراير/شباط وحتى 28 مارس/آذار.

وكان الفيروس الجديد –الذي يعرف باسم فيروس كورونا 2019 إن سي أو في- قد أصاب 9777 شخصًا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني وتسبب في وفاة 213 شخصًا حتى الآن، وذلك وفقًا لموقع أنشأته جامعة جون هوبكنز لتتبع انتشار المرض.