يتمحور مستقبل النقل حول السيارات ذاتية القيادة على افتراض أنها آمنة، وعلى قدرتها على التكيف مع السلوك غير المنتظم للمشاة والسيارات الأخرى من حولها.

أغسطس 15, 2018

درس باحثون من جامعة تورنتو الهندسية حركات عيون السائقين في تقاطعات تورنتو المزدحمة، وتوصلوا إلى أن أكثر من نصف السائقين أخفقوا في التحقق من وجود المشاة وراكبي الدراجات عند استدارتهم نحو اليمين.

أغسطس 14, 2018

غرّد المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك مؤخرًا معلنًا نيته في تبادل شفرة المصدر لبرنامج تسلا الأمني مع شركات السيارات الأخرى. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو عملًا خيريًا، لكنه يُمكّن الشركة من تعقب الثغرات في النظام ورفع مستوى أمن السيارات ذاتية القيادة.

أغسطس 14, 2018

في الأسبوع الماضي أعلنت شركة وايمو (شركة مُطوِّرة للسيارات ذاتية القيادة، تابعة لشركة ألفابِت القابضة لشركة جوجل) أنها تخطط لإجراء تجربة على مرحلتين في مدينة فينيكس (عاصمة ولاية أريزونا)، بالتعاون مع «فالي مترو» (نظام النقل العام في فينيكس)، بهدف: معرفة هل ستساعِد سيارات وايمو ذاتية القيادة على رفع نسبة استخدام الناس لوسائل النقل العام أم لا.

أغسطس 9, 2018

قدم باحثان من مدينتي كولونيا ونيويورك اقتراحات لتنظيم حركة المرور في المستقبل بفرض رسوم عادلة ومرنة على استخدام الطرق، ما يسهم في تقليل الازدحام المروري.

أغسطس 9, 2018

أفلتت آبل من ضريبة جديدة يوم الثلاثاء الماضي، وقد يدفعها ذلك إلى إنشاء مشروع الهايبرلوب، وهو وسيلة النقل المستقبلية فائقة السرعة التي اقترحها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

أغسطس 6, 2018

تعرفوا إلى "بلاك فلاي" مركبة طائرة، لا تصدر أي انبعاثات أو ضجيج وهي كهربائية بالكامل ويمكن لأي شخص أن يطير بها دون الحاجة إلى رخصة طيار.

أغسطس 5, 2018

منذ أقل من عاميْن اشترت شركة أوبر شركة أوتو (شركة ناشئة كانت معنيَّة بتطوير الشاحنات الذاتية القيادة)، ومؤخرًا أوقفت أوبر خطط الشاحنات ذاتية القيادة، ولو مؤقتًا؛ ففي الاثنين الماضي أصدرت بيانًا بأنها ستغلق قسم الشاحنات الذاتية القيادة، مع أن شاحناتها شُوهدت وهي تسير في مارس/آذار الماضي، إذ تعاقدت معها إحدى الشركات لتوصيل حمولة في أريزونا.

أغسطس 3, 2018

مستقبل السفر يحث خطاه نحونا.. إليكم نظرة على مستقبل السفر القريب.

يوليو 25, 2018

قدمت شركة أكا التقنية لشركة بوينج فكرة قطار طائر، وتسعى الشركة من هذا المفهوم المستقبلي إلى إيجاد حل يختصر الوقت والجهد على المسافرين.

يوليو 14, 2018
اشترك الآن