تباهت تسلا في تدوينة جديدة بأن سيارتها موديل 3 هي السيارة الأكثر أمانًا التي اختبرتها الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور. وأكدت إدارة سلامة المرور عدم وجود سيارة أكثر أمانًا بين السيارات التي تحقق تصنيف خمسة نجوم.

أكتوبر 14, 2018

يرسم خبراء الذكاء الاصطناعي تصورات طموحة لمستقبلنا، في محاولة لإثارة الشغف لدى الأفراد سواء كانوا مهندسين أم لا، لتجميع روبوتاتهم ومركباتهم ذاتية القيادة بأنفسهم كمكعبات الليغو؛ ويشير شاوشان لو، باحث الدكتوراه في اختصاص هندسة الحاسوب، والمؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة بيرسبت إن، للذكاء الاصطناعي، إلى أن شعار العصر الرقمي هو «افعلها بالطريقة التي تريدها.»

أكتوبر 13, 2018

أشارت أخبار صحافية نشرت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي إلى أن شركة فورد بدأت بتطوير سيارة ذاتية القيادة لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسة وقود، لكن الصورة الكاملة لهذا الاختراع أصبحت كاملة الآن، إذ حصلت شركة فورد على براءة اختراع لتطويرها نظامًا يسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي.

أكتوبر 11, 2018

لطالما اقترن الحلم الأمريكي بحرية امتلاك سيارة والتجول فيها على الطرق، لكن قيادة السيارات ترتبط بمخاطر كبيرة. إذ قتل أكثر من 37 ألف شخص في العام 2017 في حوادث سيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لوزارة النقل الأمريكية.  وللوقاية من ذلك لا بد من تعزيز تطوير المركبات ذاتية القيادة.

أكتوبر 8, 2018

رأينا مخططات ومقاطع رسوم متحركة عديدة للهايبرلوب، ثم أعلنت شركة رائدة أخيرًا في هذا القطاع عن إنجازٍ ملموس.

أكتوبر 7, 2018

طرحت شركة ترانسيند أير الناشئة في بوسطن فكرةً مبتكرةً لصناعة طائرات بشكل جديد. وتتلخَّص هذه الفكرة في أن تقلع الطائرة عموديًّا كالطائرات المروحية فوق أي سطح مستوٍ، ثمَّ تنقلك إلى قبلتك بسرعة 724 كم/ساعة كطائرة نفاثة بعيدًا عن الازدحام المروري في الطرقات. وقالت الشركة أنَّ الطائرة تستطيع نقل نحو ستَّة أشخاص وستستغرق رحلتهم بين بوسطن ونيويورك نحو 40 دقيقة فحسب.

أكتوبر 6, 2018

تعرف إلى دراجة "هوفر" الطائرة والتي بإمكانها التحليق بالأفراد إلى ارتفاعات مذهلة ويمكن استخدامها دون الحاجة إلى رخصة.

أكتوبر 2, 2018

شركة سيجواي تعلن عن منتجها الجديد وهو زلاجات سيج واي.

أكتوبر 1, 2018

طور المبتكر الفلبيني كيكس مينديولا العضو السابق في إحدى فرق الهيب هوب المشهورة سيارة رياضية طائرة مشابهة للطائرات دون طيار كحل لمواجهة الازدحام المروري.

سبتمبر 29, 2018

يوم الأربعاء الماضي وافقت شركة أوبر على دفع 148 مليون دولار غرامةً، لإخفائها موضوع الاختراق الذي وقع في 2016 ورشوها المخترقين كي لا يُسربوا البيانات التي سرقوها. وجاء في تقرير بلومبرج أن هذه الغرامة التي ستدفعها الشركة إلى الولايات الخمسين كلها ومقاطعة كولومبيا هي أكبر غرامة سُجلت على الإطلاق في قضايا الاختراق.

سبتمبر 29, 2018
اشترك الآن