التحليق في السماء

أطلقت هوفر سيرف، وهي شركة روسية ناشئة للطائرات بدون طيار، مقطع فيديو كشفت فيه عن نموذج أولي لمركبة طائرة لشخص واحد تقودها بنفسك.

أطلق على المركبة اسم سكوربيون 3، وهي دراجة كهربائية طائرة قادرة على رفع ذاتها وسائقها في الهواء. وتجمع بين تصميم الدراجة النارية التقليدية وتقنية الحوامة رباعية المراوح، ما يسمح للمحترفين والهواة بالتحكم بالمركبة والمناورة بها بسهولة.

تمكنت الشركة بفضل برنامج من تصميمها من وضع حد لمدى الدراجة وسرعتها حرصاً على سلامة السائق، ومن الناحية الجمالية، استوحي شكل المركبة من الدراجات المتينة المصممة للرياضات الخطيرة. أما الفرق بينها وبين تلك الدراجات فهو أن «سكوربيون 3 تمتلك القدرة على التحويم في الهواء بتغيير الارتفاع والاتجاه،» وفق ما يشرح صانعوها في موقعهم الإلكتروني.

التحليق بالحوامة الرباعية

انقر هنا لاستعراض مخطط المعلومات الرسومي بالكامل
انقر هنا لاستعراض مخطط المعلومات الرسومي بالكامل

على الرغم من أن سكوربيون 3 هي الحوامة الرباعية الأولى المختبرة، فإنها ليست الأولى التي صُنعت حتى الآن.

تأمل إمارة دبي أن تتمكن من إطلاق حوامات تاكسي ذاتية القيادة خلال بضعة أشهر، وذلك لدعم خدمة النقل العام الحكومية بحلول منتصف العام. ويعمل الجيش الأمريكي، بالاشتراك مع شركة مالوي للطيران، على ببناء نموذج أولي لدراجة طائرة للمساعدة على إمداد الجنود في ساحة المعركة. وفي الوقت ذاته، طورت شركة أيروفيكس مركبة متعددة الركاب تحلق على ارتفاع منخفض اسمها إيرو إكس، تستخدم في كل شيء بدءاً من الترفيه وصولاً لعمليات البحث والإنقاذ.

تأمل هوفر سيرف بتخصيص سكوربيون 3 للرياضات الخطرة، ولكن مركبة طائرة ذات مراوح مكشوفة مخيفة بعض الشيء حتى للرياضيين ذوي الخبرة. وعلى الشركة إجراء بعض التعديلات لتحقق أهدافها بسهولة.