باختصار
تختبر شركة وايمو سياراتها ذاتية القيادة في مدينة فينيكس الأمريكية، وتبحث عن مئات الركاب. هذه التجربة هي الخطوة التالية نحو نشر السيارات ذاتية القيادة ما يجعل الطرق أكثر أمانًا للجميع.

الإعداد للتجربة

إذا كنت تنتظر امتلاك سيارة ذاتية القيادة، فعليك الانتظار طويلًا. ولكن إذا كنت تعيش في مدينة فينيكس الأمريكية فيمكنك على الأقل تجربتها الآن.

اختارت شركة وايمو -وهي الفرع المتخصص بالسيارات ذاتية القيادة في شركة ألفابت- مدينة فينيكس الأمريكية لإجراء تجارب على سيارتها. اختبرت الشركة بالفعل السيارات ذاتية القيادة لملايين الأميال في مختلف المدن، لكنها الآن تريد إجراء التجارب على السيارة ذاتية القيادة مع ركاب من عامة الناس.

يمكن للسكان المهتمين في المدن الأمريكية فينيكس وتمبي وتشاندلر وجيلبرت وميسا الاشتراك في التجارب عن طريق ملء استمارة بسيطة على موقع وايمو. فإذا تم قبولك، فستتمكن من طلب إحدى السيارات ذاتية القيادة باستخدام تطبيق هاتفي في أي وقت نهارًا أو ليلًا فساعات عملها ليست محددة لجعل التجربة أكثر واقعية. ستقتصر رحلات السيارات ذاتية القيادة على مدينة فينيكس، فلن يمكنك استخدام السيارة في جولة عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

لن يدفع الركاب المَقبولون شيئًا مقابل ركوبهم السيارات، وقالت شركة وايمو في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز أنها تسعى للوصول لشريحة واسعة من الناس ذوي أنماط الحياة المختلفة لإعطائهم صورة أوضح عن السيارات ذاتية القيادة.

الأمان أولًا

هذه الخطوة الحاسمة على طريق نشر السيارات ذاتية القيادة تقربنا من طرق أكثر أمانًا للجميع.

انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل
انقر هنا لاستعراض الإنفوجرافيك الكامل

تسبب الأخطاء البشرية 95% من حوادث الطرق، و41% منها ينتج عن «أخطاء في التقدير» وهو تعبير وزارة النقل الأمريكية لعدم الانتباه بشكل كافي أو التشتت. أما السيارات ذاتية القيادة فهي لا تعاني من تلك المشكلات.

ما زال أمامنا ما يربو على 15 عامًا لنصل إلى الوقت الذي تسود فيه السيارات ذاتية القيادة المركبات على الطرق، لكن عندها سننقذ 32 ألف شخصًا كل عام ما يمثل خفضًا كبيرًا لأعداد ضحايا حوادث الطرق.

إذا كنت في فينيكس وسجلت عبر موقع وايمو فقد تكون أحد المحظوظين المختارين للمشاركة في هذه التجربة المنقذة لحياة الكثيرين.