باختصار
  • هذا الأسبوع، تم تصوير النموذج الأولي للطراز 3 سيدان (رباعي الأبواب) من سيارة تسلا، البالغ سعرها 35,000 دولار أمريكي، وهي تجوب الشوارع بالقرب من استوديو التصميم التابع لتسلا في هاوثورن، كاليفورنيا.
  • سيكون هذا الطراز أفضل سيارات تسلا حتى الآن من حيث تكلفتها التشجيعية، ويُتوقع إطلاقه في النصف الأخير من عام 2017.

قبل إطلاق سيارة الطراز 3 من تسلا التي ننتظر إطلاقها نهاية هذا العام، شوهد النموذج الأولي منها - والذي يبلغ سعره 35,000 دولار أمريكي - وهو يجوب شوارع كاليفورنيا.

ونشرت أنبلاجد بيرفورمانس (unplugged performance)، الشركة المتخصصة في تعديل سيارات تسلا التي تقع بالقرب من استوديو تصميم تسلا في هاوثورن-كاليفورنيا، بنشر مقطع فيديو عبر الإنترنت لهذه السيارة وهي تتحرك. ووفقاً لفريق أنبلاجد، ظهرت السيارة وهي تتجول حول جادة جاك نورثروب، وهو المكان ذاته الذي قامت فيه سيارة الطراز 3 باختباراتها حين كشف عنها لأول مرة في العام 2016.

لم يبدأ الإنتاج التجريبي لسيارات تسلا من الطراز 3 حتى شهر فبراير الماضي، ما يعني أن النموذج الظاهر في الفيديو صُنع على الأرجح خصيصاً لعرضها الذي تم في شهر مارس من العام 2016. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج خلايا البطاريات الخاصة بالطراز 3 في الربع الثاني من هذا العام، لذا يُتوقع أن تزداد مشاهدات سيارات الطراز 3 الاختبارية بشكل أكبر في وقت لاحق من العام 2017، والذي سيترافق مع ارتفاع في معدل إنتاجها.

فيديو جديد لسيارة تسلا القادمة

على الرغم من أن تسلا تتجه نحو الإعلان عن إطلاق سيارتها الجديدة هذا العام، تجدر الإشارة إلى أن الشركة لديها تاريخ حافل بتأخير منتجاتها، أي أنه من المحتمل أن يتأخر موعد الإطلاق. مع ذلك، أعاد إيلون ماسك على مسامعنا مراراً وتكراراً بأن عملية تصنيع الطراز 3 أبسط من غيرها، والتي ينبغي لها بالتالي أن تسهّل من عملية التحكم بجودتها بشكل أكبر.