تعتزم سلسلة محلات وولمارت تشغيل روبوتات نظافة خلال فترة وجيزة. إذ أعلنت شركة برين كورب للروبوتات عن توقيعها شراكةً مع سلسلة المتاجر  الضخمة تزويد بموجبها مع نهاية يناير 2019 فروع السلسلة الضخمة -التي يبلغ عددها 360 فرعًا- بآلات لتنظيف الأرضيات مجهزة بمنصة تُدعى برين أو إس وإن سارت الخطة كما يُرام، فستحافظ تلك الروبوتات على نظافة المحلات دون الحاجة للإشراف البشري.

عادةً ما يُشغل العاملون في وولمارت آلات تنظيف الأرضيات يدويًا، فهم يوجهونها عبر أروقة المتجر أثناء عملية التنظيف. وأوضح ممثل برين كروب في بيان صحافي أن على أحد موظفي المتجر التجول بالآلة الجديدة المزودة بمنصة برين أو إس مرةً واحدةً لرسم خريطة المتجر لتتمكن الآلة بعدها من التحرك ذاتيًا في أرجاء المتجر مستخدمةً حساسات تعينها في تفادي العقبات والبشر.

تهدف سلسلة المحلات إلى تخليص عامليها من عبء وظيفة تنظيف الأرض الرتيبة ليتمكنوا من التركيز على مهمات أخرى كمساعدة الزبائن. وإذا لم تتسبب هذه الروبوتات في خسارة بعض الموظفين عملهم، فقد تحسن أداء وولمارت للزبائن والموظفين معًا. وقد يكون هذه التعاون خطوة البداية لطريق يفضي إلى تشغيل روبوتات تؤدي جميع وظائف العاملين في وولمارت، لكن يصعب الاستهانة بتأثير ذلك على الاقتصاد لأن هذا المتجر يوظف عمالًا أكثر من أي شركة أخرى.