إنّ العودة إلى الوطن في العطلات أو للَّقاءات العائلية ليست مشكلة للمواطنين في أمريكا، أما بالنسبة إلى ملايين المهاجرين غير الموثَّقين، فالعودة إلى موطنهم ليست بسيطة، لأنهم إنْ غادروا أمريكا فوضْعهم -بصفتهم مهاجرين- سيَحُول بينهم وبين العودة إليها.

أكتوبر 14, 2018

قد يحدث الواقع المعزز ثورة في عالم التصنيع عبر تزويد العمال بمخططات تعرض لهم التعليمات المعقدة بالتفصيل.

أكتوبر 13, 2018

لم ترق تقنيات الواقع المعزز إلى المستويات التي وعدت بتحقيقها، وما فتئت شركاتها تخيب الآمال بابتكارات أقل ما يقال عنها أنها خالفت التوقعات، ومن أبرز الأمثلة عليها هي عدة الواقع الافتراضي التي طرحتها شركة ماجيك ليب مؤخرًا، غير أن شبكات الجيل الخامس وحوسبة الحافة قد تحدثان تحولًا مهمًا في هذا المجال، وهذا ما أكدته شركة إيه تي آند تي خلال مؤتمرها سبارك تكنولوجي يوم الاثنين الماضي.

سبتمبر 18, 2018

تستخدم الصين تقنيتي تعقب حركة العين والواقع الافتراضي في علاج الإدمان على المخدرات، وهي طريقة لم تتأكد بعد مدى فعاليتها، لكنها قد تحدث تغييرات في العلاج الطبي, وفيما يلي شرح لطريقة عملها.

سبتمبر 13, 2018

ابتكر فريق تقني تطبيق واقع معزز جديد يتيح لك اختبار الحياة على جزيرة جوفرنرز آيلاند في نيويورك قبل استيطانها، ويشجع هذا التطبيق على الحركة، إذ عليك التنقل في أرجاء الجزيرة الحقيقية لاجتياز المهمات.

أغسطس 5, 2018

أصدرت شركة تطوير الألعاب ريد ميت جيمز يوم 13 يوليو/تموز خامس ألعابها التي تستخدم تقنية الواقع الافتراضي وسمتها برينج تو لايت. وصممها المطورون كي تضبط درجة الرعب وفقًا لما يتحمله اللاعبون باستخدام حساس يقيس العلامات الحيوية.

يوليو 26, 2018

بفضل تقنيات الواقع الافتراضي، يمكنك أن تسبح مع الدلافين، وتمارس مختلف الهوايات، وتقضي بعضًا من الوقت لوحدك. غير أن هذه التقنيات لم تصل بعد إلى درجة الكمال، فخلال ممارسة هذه الأنشطة، قد تجتاحك نوبة حادة من الغثيان. وجدت هذه المشكلة منذ أن ظهرت عِدد الواقع الافتراضي، إذ يصاب المستخدمون بدوار الحركة لأنهم يمرون بتجارب متقطعة وبطيئة.

يوليو 25, 2018

وفقًا لمصدر مطلع لدى شركة آبل، تعتزم الشركة طرح عدة رأس لاسلكية للواقع الافتراضي.

يونيو 30, 2018

يصعب التنبؤ بسلوك القطط ومزاجها المتقلب، ما يدعو للتساؤل عن السبب الداخلي لذلك. الآن يمكننا معرفة السبب بالاعتماد على تطبيق للواقع الافتراضي.

يونيو 15, 2018

ابتكرت شركة والت ديزني سترة صممت خصيصًا للواقع الافتراضي، وتولد هذه السترة أحاسيس مرتبطة بالواقع الافتراضي لتشعر مرتديها بأنها تجربة حقيقية، وتمتاز باعتمادها على الوسادات الهوائية القابلة للنفخ والتفريغ. لكن هل يناسب هذا الابتكار وتقنيات الواقع الافتراضي؟

أبريل 28, 2018
اشترك الآن