باختصار
أفلام ديزني للواقع الافتراضي موجودة الآن مجاناً على ستيم، حيثُ وضع تطبيق الواقع الافتراضي العديد من أفلام ديزني والقصص وشخصيات ديزني في بيئة غامرة، ولكنها لم تلقَ قبولاً كبيراً من المستخدمين حتى الآن.

اكتشف ديزني بطريقة مختلفة

أثار انتشار الواقع الافتراضي ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، ووصل توسع هذه التكنولوجيا المتزايد إلى عالم الترفيه، مثل شركة ديزني الإعلامية العملاقة التي أصدرت للتو تطبيق ديزني للواقع الافتراضي والمسمى ديزني موفيز في آر (app Disney Movies VR)، مع الشركتين الأمريكيتين مارفل (Marvel) و لوكاس فيلم (Lucasfilm) اللتين تعتزمان جعل هذا التطبيق متكاملاً.

يتيح التطبيق انتقال المستخدمين إلى عالم ديزني دون مغادرة غرفهم، موفراً لهم تجربة غامرة لأكثر الأفلام والقصص والشخصيات انتشاراً، وقد تم إطلاق التطبيق على موقع ستيم (Steam) وهو الآن مجاني.

كل ما تحتاجه هو نظارات الواقع الافتراضي من أوكليوس ريفت (Oculus Rift) أو إتش تي سي فيف (HTC Vive) ليعمل التطبيق وتصبح جزءاً من الأفلام المشهورة مثل ميلينيوم فالكون، أو أن تقف بجانب البطل الخارق كابتن أمريكا.

ديزني موفيز في آر. حقوق الصورة: ستيم
ديزني موفيز في آر. حقوق الصورة: ستيم

مراجعات متعددة

قد لا يكون التطبيق سحرياً للغاية، فمستخدمو ستيم الحاليون أعطوا تطبيق ديزني موفيز في آر تصنيفات مختلفة تقع بين 62 % إلى 35 % من الآراء الإيجابية.

على موست هيلبفول ريفيوز (Most Helpful Reviews) في صفحة المنتج على ستيم، قدم أحد مستخدمي يو كي ريفتير (UKRifter) بعد تجربة التطبيق مراجعة سلبية، حيثُ قال المستخدم: " هناك خليط من أفلام الواقع الافتراضي والأفلام ثلاثية الأبعاد وفيديو 360 درجة النموذجي، بشكل مختصر، كل ما شاهدته مخيبٌ للآمال بشكل كبير".

هناك العديد من التعليقات الإيجابية والتعليقات السلبية التي تعبر عن نفس الشعور، وكلاهما يذكران أن الواجهة جيدة ولكن المحتوى الحالي ليس غامراً كفاية.