باختصار
انقلب الذكاء الاصطناعي الخاص بهذه اللعبة على لاعبيه، فهل هذا دليل على وعيه؟

هل سكاي نت حقيقة؟

هل تذكر اللحظة في فيلم Terminator عنما انقلب الذكاء الاصطناعي الخاص بسكاي نت على البشرية؟ يبدو أننا نشهد شيئاً مماثلاً، فقد أدى خطأ ما في لعبة Elite Dangerous إلى أن يقوم الذكاء الاصطناعي الخاص بها، ليس فقط بتطوير أسلحته الخاصة، بل وبالبدء بملاحقة اللاعبين.

بدأ الموقف بعد تحديث تم إصداره من قبل Developer Frontier—2.1 ، وكان الهدف منه رفع أداء الذكاء الاصطناعي الخاص باللعبة من خلال تحسين المهارات القتالية ومهارات الطيران للشخصيات من غير اللاعبين (NPC)، وأصبح اللاعبون الذين استخدموا هذا التحديث قادرين على القتال بشكل أفضل، واستجرار المسافرين إلى القتال، ومهاجمة الأعداء بأسلحة محدّثة.

ولكن يبدو أنه مع كل هذه الميزات الجديدة، وجد الذكاء الاصطناعي فرصة لإنتاج أسلحة فائقة لنفسه.

أسلحة دمار جديدة

حقوق الصورة: Kotaku
حقوق الصورة: Kotaku

نشر مدير ملتقى فرونتير - زاك أنتوناشي - التالي: "يبدو أن هجمات الأسلحة غير الاعتيادية كانت نتيجة مشكلة في الشبكة، مما سمح للذكاء الاصطناعي الخاص بالشخصيات من غير اللاعبين (NPC) بدمج إحصائيات الأسلحة مع قدراتها، مما يعني أنه تم إنتاج أسلحة جديدة (وأحياناً مدمرة) وغير مشهودة من قبل، ويبدو أنها نتيجة الإحصائيات الإضافية والقدرات التي ترافقت مع ميزة الهندسة الدفاعية".

يذكر الفريق أن الذكاء الاصطناعي الخاص باللعبة لم يطوّر أي وعي، على الأقل حتى الآن، أما في الوقت الحالي فقد أزال المطورون ميزةَ الهندسة الدفاعية حتى يستطيعوا حل المشكلة.