باختصار
تتلقى شركة مانهم حالياً طلبات مسبقة على هاتفها الذكي المستدير رينسبل.

لدى الشركات العديد من الحيل والخدع الجديدة لجعل المستهلكين لا يترددون في دفع الأموال لشراء منتجاتهم المتمثلة بأحدث صيحات تكنولوجيا الهواتف الذكية، ولكن تشترك جميع هذه النسخ بميزة واحدة وهي التصميم مستطيل الشكل.

ولكن تم تصميم هذا الهاتف ليكسر تلك القاعدة.

 

الإنجاز الكبير القادم

بدأت شركة مانهم (Monohm) بتلقي طلبات عبر موقع انديجوجو (Indiegogo)، لاقتناء الهاتف الذكي رينسبل (Runcible)، وهو هاتف ذكي مستدير بحجم ساعة الجيب تمت إزاحة النقاب عنه في المؤتمر العالمي للهواتف (Mobile World Congress) في عام 2015.

يبلغ السعر الابتدائي لرينسبل 399 دولاراً، وتخطط شركة مانهم لشحن الأجهزة في أيلول القادم، وكانت شركة مانهم قد خططت مسبقاً لتسلم الطلبات المسبقة منذُ حوالي سنة وشحن الأجهزة في نهاية 2015، ولكنها واجهت مشكلتين كبيرتين، أولهما توقف إنتاج المعالج الذي وقع عليه الاختيار لتشغيل الهاتف، أما المشكلة الثانية فهي إيقاف شركة موزيلا (Mozilla) إنتاج نظام التشغيل فايرفكس أو أس (FirefoxOS)، النظام الأساسي الذي وقع عليه الاختيار.

وللتغلب على هاتين المشكلتين، اختار الفريق  تشغيل الهاتف باستخدام نظام أندرويد (Android) وذلك للحفاظ على برمجيات الهاتف مفتوحة المصدر، حيثُ قاموا بأخذ نظام أندرويد 5,1 لصنع نظام تشغيل سمّي بوني أو أس (BuniOS) ويعتمد المشروع بشكل أساسي على محرك شبكة الانترنت بلينك (Blink)، والذي ظهر من مشروع كرومينيوم (Chromium).

لجميع المدمنين على البرامج والمتحمسين، إليكم مميزات الهاتف:

  • معالج سنابدراجون 410 رباعي النواة.
  • وحدة معالجة الرسومات من طراز أدرينو.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجابايت.
  • وحدة تخزين بسعة 8 جيجابايت.
  • واي فاي.
  • بلوتوث 4,1.
  • كاميرا بدقة 7 ميجابيكسل.
  • شاشة بعرض 2,5 بوصة، ودقة 640*640.

 

الهاتف الذكي المضاد

منذ البداية، أصر مبتكرو هذا الهاتف الذكي على تطوير تجربة جديدة مختلفة عمّا اعتاد عليه المستهلكون، وهم يرون أن استخدام العملاء للهاتف رينسبل سيكون "أقل"، حيثُ أصبحت الإشعارات "مقتطفات واضحة لحياتنا الرقمية"، كما ستقترح الخرائط بمناظر طبيعية خلابة، وسيقل الاعتماد على تطبيقات الأنظمة البيئية. في الواقع لن يتمكن رينسبل من الولوج إلى جوجل بلاي ستور، لأن شاشة الهاتف المدورة لن تتيح له ذلك.

سيأتي نموذج الجهاز بسعر 399 دولاراً مع غطاء خلفي مصنوع من بلاستك المحيط المعاد تدويره، ومقابل 499 دولاراً يمكن المستخدمين الحصول على الغطاء الخلفي الخشبي، وكل الأجهزة الموجودة داخل الهاتف تم تصميمها بحيث يمكن إصلاحها أو استبدالها بأجزاء أفضل.