باختصار
تعاونت شركتان أوروبيتان ناشئتان على تطوير جهاز يثبت على الساق يتيح لمرتديه الجلوس حيثما أراد، ما يجعل أي عمل يتطلب الوقوف لفترة طويلة أكثر راحة وإنتاجية ويقلل التعرض للإصابات.

طورت شركتان أوروبيتان ناشئتان كرسيًا مريحًا قابل للارتداء يتيح للفرد الجلوس حيثما أراد إن شعر بالحاجة إلى بعض الراحة. وتعاونت شركة ألمانية ناشئة تدعى «نوني» مع شركة «سابيتي» السويسرية للاستشارات لتصميم هذا الجهاز الذي لا يشبه الكرسي التقليدي.

وصنع الكرسي من بلاستيك مخصص للأعمال الهندسية مثل البولي أميد، ويعلق على الساق بواسطة سلسلة من الأشرطة التي تقفل تلقائيًا عند الضغط على زر في الجزء العلوي منه، ويمكن للعامل ارتداء الجهاز وأخذ قسط من الراحة عند الحاجة مع الإبقاء على وضعية مناسبة لإكمال المهمة التي يعمل عليها.

«تشيرليس تشير» يتيح لك الجلوس في أي مكان

ومن المتوقع استخدام «تشيرلس تشير» في أي صناعة تتطلب من العمال الوقوف لفترات طويلة، حيث يشكّل الكرسي التقليدي عائقًا، والمثال الأكثر وضوحًا هو العمل على خطوط التجميع أو خطوط الإنتاج كالموجودة في صناعة السيارات مثلًا، إذ تساعد تلك الأداة على تخفيف تعب العامل وزيادة الكفاءة مع تقليل احتمال حدوث الإصابات.

«تشيرليس تشير» يتيح لك الجلوس في أي مكان

وعلى الرغم من أن نماذج مماثلة لتنفيذ تمرينات القوة قد طرحت في السوق سابقًا، فإن مخترع «تشيرلس تشير» كيث جونورا يقول إن تصميمه مختلف جذريًا لأن «تشيرلس تشير دعامة للجلوس.»

«تشيرليس تشير» يتيح لك الجلوس في أي مكان

نأمل أن يوفر هذا الكرسي الراحة للعمال في عدد من الصناعات وفي جميع أنحاء العالم، وقال جونورا «أردت دائمًا أن أصنع شيئًا لمساعدة الناس، أو يغير شيئًا في العالم.»