طاقة احتياطية

أنشأت شركة تسلا حديثًا أكبر نظام تخزين للطاقة في آسيا في محطة قطار أوساكا المزدحمة في اليابان خلال يومين فحسب. ولن تستخدم هذه المنظومة لتوفير طاقة منزلية أرخص ثمنًا، بل ستكون قاعدة لضمان سير القطارات في المحطة، وتقليل الطلب على الطاقة الكهربائية في مدينة أوساكا خلال ساعات الذروة. ونشرت تسلا تغريدة على تويتر «عند انقطاع الكهرباء، توفر منظومة أوساكا باورباك طاقة احتياطية لنقل القطارات وركابها بأمان إلى أقرب محطة عند الطوارئ.»

ميجاواط

أنشأت تسلا سابقًا محطات أكبر للطاقة الاحتياطية في مزرعة رياح هورنزديل في جنوب أستراليا، وهي أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم وفقًا لموقع المزرعة على الإنترنت، إذ تبلغ قدرتها 129 ميجاواط ساعي، مقارنة بقدرة محطة أوساكا البالغة 7 ميجاواط ساعي.

وعرضت تسلا على إنستجرام مقطع فيديو مسرَّع لتثبيت منظومة أوساكا باورباك. وتعد محطة أوساكا الجديدة جزءًا من خطة تسلا لتوسيع أعمالها في مجال التخزين الفعال للطاقة الكهربائية حول العالم. ووفقًا لأحد المحللين، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا، أن شركته نشرت بطاريات تنتج 1.04 جيجاواط ساعي في العام 2018، أي ثلاثة أضعاف إجمالي العام 2017.