باختصار
كشف المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك عن إضافة خاصية التعليق الهوائي الذكي، والمتوفرة بشكل أساسي في مركبات تسلا الأخرى، إلى سيارة موديل إكس قيد التصنيع العام القادمة، ما يسمح بالتحرك ضمن مناطق صعبة بسهولة.

وفقًا للمدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، ستكون ميزة التعليق الهوائي الذكي متوفرة في سيارة موديل 3 من تسلا العام المقبل. وأعلن ماسك عن ذلك على موقع تويتر بقوله أنها ستتوفر خلال ستة أشهر بالإضافة إلى المحرك المزدوج مع الدفع الرباعي في سيارة موديل 3، وسيبدأ إنتاج المحرك المزدوج الربيع القادم.

تعد خاصية التعليق الهوائي الذكي ميزة مفيدة متوفرة حاليًا لمستخدمي سيارة موديل إس وجميع مركبات الدفع الرباعي من موديل إكس، وكانت قبل ذلك تضاف مقابل سعر إضافي. تسمح هذه الخاصية للسائقين بتعديل التعليق للسير على الطرقات المختلفة بطريقة أفضل، كالطرق المغطاة بالثلوج والمداخل المنحدرة أو مطبات السرعة.

وبعد تحديد التعديلات باستخدام شاشة اللمس الخاصة بالسيارة، تُحفظ الإعدادات للاستخدام المستقبلي مع تحديد المكان باستخدام نظام تحديد المواقع، فتعدل السيارة الإعدادات تلقائيًا ما أن تدخل إلى ذلك الموقع مرة أخرى.

وبدأ إنتاج بطارية سيارة موديل 3 من تسلا ذات المدى الطويل هذا العام، ومن المتوقع أن يتسلم المشترون مركباتهم في بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر. وأخّر بعضهم شراء الموديل 3 لغياب خيار المحرك المزدوج، ولهذا فإن إعلان ماسك غير المتوقع لإطلاق إعدادات المحرك المزدوج قد يزيل أسباب إحجامهم ويمنحهم ما يتطلعون إليه.