أنت مدعو

تستعد شركة تسلا لإقامة عرض للمستثمرين فيها خلال هذا الشهر، مع إمكانية الكشف عن مزيتها المرتقبة «القيادة الذاتية التامة.»

نشرت تسلا بيانًا صحافيًا أعلنت خلاله عن استضافة «يوم المستثمر» ومن المزمع إقامته في مقر الشركة الرئيس في مدينة بالو ألتو بتاريخ 19 أبريل/نيسان، ووفقًا للبيان الصحافي، تهدف الشركة من هذا الحدث إلى توفير نظرة متعمقة إلى تقنية القيادة الذاتية وخارطة الطريق.

ستبث الشركة وقائع هذا الحدث على شبكة الإنترنت، وستتاح للمستثمرين خلاله فرصة اختبار مركبات تسلا في تجارب قيادة، وصرح المدير التنفيذي للشركة إيلون ماسك ومدراء آخرون أن المركبات ستضم أحدث مزايا القيادة الذاتية، علمًا بأن بعضها ما زال قيد التطوير.

تسلا، تول القيادة

ذكر البيان الصحافي أن الشركة تعمل حاليًا على إنتاج حاسوب للقيادة الذاتية التامة، وسيمنح مركبات تسلا القدرة على القيادة الذاتية اعتمادًا على برمجية يجري تحديثها باستمرار عبر شبكة الواي فاي اللاسلكية.

لم تعلن شركة تسلا بصريح العبارة عن نيتها عرض هذه القدرة تحديدًا في 19 أبريل/نيسان، لكن لأنها في خضم إنتاج حاسوب يتيح قيادة ذاتية تامة، فإن الاحتمال الأقوى أن يحظى المستثمرون والمتابعون بفرصة مشاهدة المركبة تقود ذاتها في الموعد المحدد.