باختصار
نشر المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك صورة جديدة لبزة الشركة الفضائية ومركبة كرو دراجون، اللتان ستلعبان دورًا مهمًا في أولى المهام الفضائية التجارية التي ستحمل ركابًا.

نشر إيلون ماسك مؤخرًا صورة لبزة سبيس إكس الفضائية الجديدة إلى جانب مركبة كرو دراجون المذهلة على منصة إنستجرام. وكان قد وعد بنشر صور للبزة الجديدة منذ بضعة أسابيع على موقع تويتر، وأوفى بوعده بنظرة أولى على البزة بعد بضعة أيام. ويشير النظر إلى الصورة وأخذ المعلومات المتوفرة في الحسبان  إلى أنه أوفى أيضًا بوعده بالموازنة بين الجانبين الجمالي والوظيفي، إذ تبدو البزة مزيجًا بين فرقة دافت بانك الموسيقية ولعبة ماس إفكت، بالإضافة إلى أنها اجتازت اختباري ضغط في الخلاء.

Astronaut spacesuit next to Crew Dragon

A post shared by Elon Musk (@elonmusk) on

وتشكل مركبة كرو دراجون أيضًا الخطوة القادمة في تطور المركبات الفضائية، فهي تعمل إما بتحكم ذاتي كامل، أو بتحكم بشري من طاقمها على متنها أو في مقر التحكم مهام سبيس إكس.

وستسمح مركبة كرو دراجون لشركة سبيس إكس بالبدء بالرحلات التجارية إلى محطة الفضاء الدولية. وكانت سبيس إكس أول شركة تتمكن من إرسال حمولة تجارية إلى المحطة، وهي تسير في طريق نقل الأشخاص إلى الفضاء وبالعكس.

قطعت شركة سبيس إكس شوطًا كبيرًا خلال مدة زمنية قصيرة جدًا، وهي مستمرة بتوسيع حدود مجال استكشاف الفضاء بطريقة رائعة.