بارعون في التوقع

لدى بعض الناس قدرة فائقة على توقع الأحداث المستقبلية. وقد تكون أحدهم بدون أن تدري، لكن توجد حاليًا طريقة سهلة لمعرفة ذلك.

تعاون موقع بي بي سي فيوتشر مع مؤسسة نيستا، وهي مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة، ومؤسسة جود جادجمنت للخدمات التنبؤية في التحدي المسمى «أنت تتوقع الأحداث المستقبلية.» وكان الهدف دراسة كيفية توقع الأشخاص والفرق لاحتمال حدوث أحداث معينة سواء كانت تقنية أو جيوسياسية.

الفائزون

يستطيع أي شخص أن يختبر قدراته التنبؤية من خلال الاشتراك في التحدي والإجابة عن أسئلة اختيار من متعدد وتحديد نسبة صحة كل اختيار.

وقالت كاثي بيتش، التي ترأس مركز نيستا لتصميم الذكاء الجمعي، لموقع بي بي سي فيوتشر «عندما تشترك في التحدي ستعرف دقة قدراتك التنبؤية، وتقارنها مع المشاركين الآخرين. ويظهر الموقع أصحاب أفضل نتائج.»

الذكاء الجمعي

سيساعد المشاركون في التحدي في تطوير أبحاث الذكاء الجمعي التي تركز على القدرات الفكرية لمجموعات من الناس عندما تتصرف كفرد واحد.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت بيتش لموقع بي بي سي فيوتشر «أظهر بحثٌ جديد أن التوقع يعزز الانفتاح والقدرة على التفكير في سيناريوهات بديلة ويقلل الاستقطاب السياسي، ويعني ذلك أنك حتى إن اكتشفت أنك لست متنبئ بارع بعد الإجابة على أسئلة التحدي، فإنك ستصبح شخصًا أفضل بعد هذه التوقعات.»