تخيل هذا

تجمعت كل أفكار كارل ساجان ونقاشات مؤتمرات تيد لإنشاء متنزه تفاعلي رائع. وستخطو نحو المستقبل في هذا المتنزه من خلال تجربة الابتكارات التقنية الجديدة قبل الآخرين. وذلك ليس حلمًا، بل هو معرض ورلدز فير نانو العالمي الذي تستطيع حجز تذاكره الآن.

يشمل هذا المعرض الذي يستمر يومين إلقاء عدد من الكلمات يقدم إحداها روبوت مفكر، وعروضًا فنية وموسيقية وتقنية بالإضافة إلى عربات طعام، وتنظم المعرض مؤسسة ورلدذ فير الأمريكية.

وكان المعرض العالمي الذي عُقِدَ في مدينة نيويورك الأمريكية في عام 1964 مذهلًا واستمر عامًا كاملًا في متنزه فلشنج ميدوز في حي كوينز، وضم هذا المعرض أكثر من 140 جناحًا مختلفًا وحضرته أكثر من 80 دولة وشاركت 37 منها في العروض. ومَثَّل هذا المعرض الفرصة الأولى لكثيرٍ من الحاضرين للتفاعل مع تقنيات الحاسوب الأولى.

وسيمثل معرض نانو 2017 فرصةً للحاضرين لتجربة الطائرات دون طيار والانغماس في الواقع الافتراضي وسباقات ألواح التزلج الكهربائية ومشاهدة أولى السيارات الطائرة في العالم وكذلك مئات الابتكارات المستقبلية الأخرى.

ويعد معرض نانو فرصة لجذب الانتباه إلى مؤسسة ورلدز فير الأمريكية. ويأمل منظمو هذا المعرض الذي يستمر على مدار يومين في حي بروكلين في استغلاله للحصول على الدعم اللازم لزيادة مدة المعرض لتصل إلى ستة أشهر وإقامته في مدينة نيويورك مجددًا وذلك للمرة الأولى منذ العام 1964.

الانبهار بالمستقبل

وستكون هذه التجربة المستقبلية في مركز المؤتمرات الزجاجي مبهرة جدًا. وستشعل العروض الفنية والموسيقية حماس الحاضرين. وستتذوق وجبة سويلنت، وهي وجبة مستقبلية تحل محل الوجبات التقليدية.

ويُفتَتَح معرض نانو يوم السبت الموافق 16 سبتمبر/أيلول في الساعة العاشرة صباحًا ويُختَتَم يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر/أيلول في الساعة السادسة مساءً. وتتراوح أسعار التذاكر بين 45 و350 دولارًا أمريكيًا، إذ توجد تذاكر عامة وأخرى لكبار الزوار.

فاذا اشتريت إحدى تذاكر كبار الزوار، ستقابل العارضين وتدخل إلى المعرض قبل بقية الحاضرين بساعة كاملة «ولن تنتظر في الصفوف،» وستستمتع بتجربة مجموعة من المنتجات عالية التقنية.

وتستطيع الاطلاع على برنامج المعرض والمتحدثين والمنتجات والشركاء وشراء التذاكر المخفضة من خلال زيارة موقعه الإلكتروني. ويمثل دعم معرض ورلدذ فير نانو دعمًا لمستقبلنا.