وفقاً لتقرير استشراف المستقبل المعدّ من أكاديمية دبي للمستقبل، فإن الواقع الافتراضي سيستقل عن الأنظمة الحاسوبية في 2025، ويليه ظهور شركات تعمل بنظام التعاملات المالية الرقمية "البلوك تشين"، وفي 2036 سيكون هناك روبوت لكل شخص.

أبريل 18, 2017

وفقاً للتقرير الذي أعدته أكاديمية دبي للمستقبل، فإنّ تكاليف الطاقة الشمسية ستنخفض لتصبح أسعارها مماثلة لطاقة الفحم في 2020، ليظهر الجيل الرابع من الطاقة النووية في 2035.

أبريل 11, 2017

وفقاً للتقرير الذي أعدته أكاديمية دبي للمستقبل، فإنّ قطاع النقل سيشهد تغيراً هائلاً في السنوات المقبلة، من السيارات ذاتية القيادة وحتى السيارات الطائرة والهايبرلوب.

أبريل 4, 2017

وفقاً للتقرير الذي أعدته أكاديمية دبي للمستقبل، فإنّ قطاع الفضاء هو من أكثر القطاعات حماسةً وتطوراً بشكلٍ سريع في الآونة الحالية، من اكتشاف لكواكب خارجية جديدة، وتخطيط لرحلات إلى المريخ، وربما أبعد.

مارس 28, 2017

وفقاً للتقرير الذي أعدته أكاديمية دبي للمستقبل، فإنّ 663 مليون شخص في العالم ليس لديهم مياة نظيفة وصالحة للشرب، وقد يختفي الجليد من المحيط المتجمد الشمالي، ولكن بابتكار حلولٍ جديدة فإننا سنتمكن من مواجهة هذه المخاطر في المستقبل.

مارس 21, 2017

وفقاً للتقرير الذي أعدته أكاديمية دبي للمستقبل، فإنّ المستقبل لقطاع الصحة يبدو واعداً: بين الذكاء الاصطناعي والأطراف الاصطناعية المتطورة، وحتى تقنيات التعديل الجيني، كل ذلك سيصبح حقيقة في المستقبل القريب.

مارس 14, 2017

وفقاً لتقرير استشراف المستقبل، الذي أصدرته أكاديمية دبي للمستقبل فإنّ التعليم هو أحد أهم القطاعات التي تتأثر بالتقدم التقني، وخاصة بتقنية الإنترنت والواقع الافتراضي، وسنشهد في الأعوام القادمة تطورات كبيرة في هذا المجال.

مارس 7, 2017
اشترك الآن