باختصار
تعمل شركة "آيفلوانس، الواقعة في وادي السيليكون، على تقنية جديدة تسمح للمستخدمين بالتحكم بأجهزتهم الحاسوبية من خلال أعينهم فقط، دون استخدام أيديهم، وذلك باستخدام نظارات الواقع المعزّز.

قريباً، ستتمكن من التحكم بحاسوبك بمجرد النظر إليه. حيث تعمل شركة "آيفلوانس"، والتي تتخذ من وادي السيليكون مقراً لها، على تقنية جديدة للتحكم باستخدام نظارات الواقع المعزّز، دون استخدام اليدين. سيتم تزويد النظارات بكاميرات قادرة على تقدير اتجاه نظر العين في كل لحظة، وسيقوم المستخدم بالضغط على الأيقونات من خلال "طرفة العين".

Eyefluence
Eyefluence

يقول مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، جيم مارغراف: "ستعمل التقنية الجديدة بسرعة تفكيرك". كما أضاف بأن التقنية، خلافاً لتقنيات تتبع العين الأخرى، ستعمل "بثقة ودون تأخير".

تزعم الشركة بأنها أول من يمتلك واجهة استخدام معتمدة على "الرابطة بين العين والدماغ". يقول مارغراف بأنه سيتم إيجاد تطبيقات خاصة بالشركات والمستخدمين على حدٍّ سواء، فهو يقدّر وجودَ 40 مليون من الموظفين المتحرّكين، أي الموظفين الذين لا يمكلون مكتباً يجلسون عليه بشكل دائم، كما يتوقع أن تتراوح استخدامات النظارات الذكية من أعمال البناء وحتى غرف العمليات في المشافي.