باختصار
أعلنت شركة سبيس إكس للتو أنها ستؤجل المرحلة المقبلة من مسابقتها الخاصة بكبسولات هايبرلوب (هايبرلوب: مفهوم نظام نقل عالي السرعة باستخدام أنابيب تنتقل ضمنها كبسولات الركاب)، متيحة مزيداً من الوقت للمتنافسين في الجولة الأخيرة من المسابقة، لدراسة تصاميمهم.

فقد أعلنت شركة سبيس إكس للتو، أنها بصدد تأجيل المرحلة المقبلة من مسابقتها الخاصة بتصميم كبسولات هايبرلوب حتى مطلع العام القادم. ففي العام الماضي، كانت سبيس إكس قد أعلنت عن مسابقة لتصميم كبسولات هايبرلوب، حيث لبى نداءها 120 فريقاً من جميع أنحاء العالم. وبعد التقييم، اختارت الشركة 29 متسابقاً للمرحلة النهائية، للانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة.

من المفترض أن يقوم المتسابقون ببناء نماذج من تصميمهم، يعادل حجمها ثلاثة أرباع المقياس الحقيقي، واختبارها على مسار هايبرلوب تجريبي، من صناعة سبيس إكس. ولكن حلم رؤية أفكارهم تتجسد على الأرض قد تم تأجيله، لتنتقل المرحلة المقبلة من المسابقة، من شهر أغسطس هذا العام، إلى يناير 2017.

وقد نشر الموقع الإلكتروني للشركة الإعلان، حيث يقول؛ "نحن نعلم أن الجميع متحمسون لإظهار تصاميمهم، ولكن الكثيرين قالوا لنا أيضاً أنكم ترغبون بمزيد من الوقت لتحسين التصميمات. لقد استمعنا إلى آراء الفرق، ولزيادة عدد الفرق المشاركة، سيكون ختام المسابقة في الأيام من 27 حتى 29 من شهر يناير 2017".