باختصار
لا شك أن الصوت له تأثير بارز خاصة في مجال الأعمال والإعلان، لذلك تقوم سونديلز بجمع أصحاب الأصوات الجميلة والموهوبة مع أصحاب المشاريع، لتكون وسيطاً يحفظ حقوق الطرفين.

رحلة مع الريادة

سنحدثكم اليوم عن فكرة ريادية، عربية بالكامل، وقد تكون الأولى عالمياً في طريقة عملها، بتطبيق شباب عربي متحمس لصناعة الحلول الرقمية لاحتياجات السوق في مجال مهم جداً، سواءً على المستوى الثقافي أو التقني، للحاضر والمستقبل بنفس الأهمية، كيف لا، وأهم ما يميز الإنسان صوته ولغته، ولن تفكر بالمستقبل دون أن يتبادر لذهنك فكرة تطويع الصوت ليخدم أهداف المشاريع الحضارية، من توعية، ترويج، تثقيف، وغيرها.

(PNG Image, 1209 × 726 pixels) - Scaled (87%)

إنها منصة سونديلز، وتأتي نحتاً لكلمتين، كلمة سوند وتعني "صوت" وكلمة ديلز أي: "صفقات"، حيث يدل المسمى على أنها متخصصة بأعمال الإنتاج الصوتي بأنواعه المختلفة، وبطريقة الصفقات المباشرة بين أصحاب المشاريع وأصحاب المواهب الصوتية، في بيئة عمل إلكترونية سلسة وبسيطة، تمثل فيها المنصة وسيطاً لطرفي الصفقة، فلن يستلم صاحب المشروع إلا منتجاً صوتياً احترافياً وفق المواصفات التي طلبها، ولن تضيع جهود أصحاب المواهب الصوتية سدى.

البداية: "الحاجة أم الاختراع"

أثناء عمل المؤسسين على تجربة سابقة، طلبوا من أحد شركات الجرافيكس أن تنتج لهم فيديو ترويجي عن المشروع، فقدمت لهم الشركة الفيديو مع تعليق صوتي لم يعجبهم، فطلب المؤسسون أن تقدم لهم الشركة أصوات أخرى ليختاروا الأفضل منها، وكان الرد أنه لا يوجد لدى الشركة المزيد من المعلقين الصوتيين. عندها لمعت الفكرة في أذهانهم؛ لماذا لا توجد منصة متخصصة تجمع هذه الفئة من الموهوبين، بحيث يصبح هناك أكثر من خيار، بل معرض صوتي كامل لأصحاب المشاريع المتعلقة بالصوت للتعاقد مع الصوت المناسب، ومن هنا بدأت منصة سونديلز عملها بأسلوب العمل الحر، ولأن هذا المجال متخصص ودقيق ولأن مؤسسي المنصة لم تكن لهم علاقة بمجال التسجيلات الصوتية، بدؤوا البحث والتحري عن هذا المجال الجديد، فجمعوا قائمة بأسماء المعلقين الصوتيين المحترفين من أجل عرض الفكرة عليهم واستشارتهم.

ثم بدؤوا ببناء المنصة برمجياً، وأرسلوا للمواهب الصوتية دعوات لتجربتها وأخذ الملاحظات والاستفادة من اقتراحاتهم ليعملوا على إخراج المنصة بالصورة المناسبة لهذه الفئة كما هي عليه الآن، وكانت الانطلاقة في أبريل من هذا العام 2016 ، وخلال أقل من خمسة أشهر، استطاعت المنصة استقطاب ما يزيد عن 2000 موهبة صوتية من جميع أنحاء الوطن العربي، بمعظم لهجاته المنطوقة وبعدة لغات أيضاً.
يمكن للمعلقين الصوتيين الأداء بأساليب متنوعة، الإعلامي، الأدبي، الوثائقي، الفني، الدوبلاج، الكرتون، البودكاست، الغنائي والإنشادي، وغير ذلك.

البحث عن الانتشار

In5 Center
In5 Center

في أرض الفرص، دبي وفي سعيهم نحو التطور والانتشار، وبناء قدراتهم في المجال الإداري، الاستثماري، المالي، الفني، تقدموا إلى حاضنة الأعمال في دبي مؤسسة in5  وبالفعل تم قَبول طلبهم، ليتم اعتمادهم لاحقاً كشركة رسمية مسجلة في إمارة دبي، التي تستقطب روّاد الأعمال حول العالم، وتوفر لهم كل الإمكانيات اللوجستية، المالية، لتسهل عليهم عملية الانطلاقة الصحيحة نحو المستقبل بحماسة الشباب وبرعاية حكومة دبي وتلبية لحاجة قطاع الأعمال لمثل هذه المشاريع كاستخدام مباشر أو كأطراف ثالثة.

سونديلز تخدم فئات أخرى أيضاً، فهي تعمل على جذب الاستوديوهات الاحترافية للتسجيل في المنصة حيث توفر لهم صفحات تعريفية بهم تحتوى على الخدمات التي يقدمونها مما يسهل على المعلقين الصوتيين أن يجدوا الاستوديو الاحترافي الأقرب والأفضل لإخراج المنتج الصوتي بسرعة ودقة عالية.

يمكنكم زيارة موقع سونديلز والاطلاع على خدماته المختلفة هنا