وسط غموض يشوب تصريحات إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، وتضاربٍ في التقارير حول مستقبل خصخصة شركة السيارات الكهربائية، أشار رجل الأعمال الأمريكي إلى احتمال الوصول إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية للاستحواذ على شركته.

أغسطس 14, 2018

غرد إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا عبر حسابه على موقع تويتر معلنًا عن احتمال تحويل تسلا إلى شركة خاصة بشراء أسهمها كافة مقابل 420 دولار أمريكي للسهم الواحد.

أغسطس 11, 2018

وافق مجلس مدينة نيويورك على مشروع قانون يوقف منح تراخيص جديدة لسائقي شركة أوبر لمدة 12 شهرًا ، وصوتت أغلبية ساحقة من أعضاء مجلس المدينة البالغ عددهم 51 عضوًا لصالح هذا القانون.

أغسطس 10, 2018

أعلنت شركة جوجل عن طرح تحديث جديد لخريطة العالم يضيف إليها الدقة. إذ قررت عرض الأرض بشكلها الكروي في إصدارة جوجل مابس على الحاسوب المكتبي، ما يمكن المستخدمين من معرفة مساحات القارات الحقيقية والدول. فهل سيغير المشككين بكروية الأرض رأيهم؟

أغسطس 8, 2018

أجرت ناسا في العام 2014 مسابقة لأفضل مسكن مريخي بالطباعة ثلاثية الأبعاد. وبعد أربعة أعوام من انطلاق المسابقة، اختيرت خمسة تصاميم رائعة للتصفيات النهائية، ولكل منها ميزات للبقاء على قيد الحياة وإجراء التجارب على المريخ.

أغسطس 4, 2018

كشفت مخابر شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة بأمن الحواسيب حديثًا عن حلقة تعدين دولية للعملة المعماة، تستخدم برمجية خبيثة تسمى «باور غوست» أو شبح القوة لتنتشر عبر شبكات الشركات الضخمة.

يوليو 31, 2018

تتنافس شركات التقنية الكبيرة لبرمجة روبوت المحادثة الأذكى. وتصمم روبوتات المحادثة لتساعدك في تعبئة النماذج أو التفاعل معك في محادثات طبيعية. ولا ريب أنَّ الروبوتات التي تتمتَّع بالصوت والنطق فاجأتنا بقدرتها على محاكاة الحديث البشري بتعبيراته واختلاف طبقاته الصوتية وفقًا لسياق المحادثة.

يوليو 24, 2018

تعاني كبرى مدن الصين من ازدحام الحركة المرورية، الذي يزيد تلوث الهواء فيها ويطيل المدة اللازمة للتنقل، خصوصًا خلال ساعات الذروة.

يوليو 23, 2018

يستخدم الكثيرون تقنية التعرف على الوجوه لفتح هواتفهم الذكية دون عناء أو معرفة أكثر شخصيات القرن الثامن عشر التي تشبههم. إلا أن لهذه التقنية جانب أسود لا يعلمه الكثيرون، إذ تسهل المراقبة الحكومية للمواطنين دون إذن منهم، وتؤدي إلى زيادة التمييز العنصري والملاحقة القضائية الخاطئة.

يوليو 18, 2018

جمعت شركة ماجيك ليب تمويلًا قدره 2.3 مليار دولار منذ تأسيسها وحتى مارس/آذار 2018، وهو تمويل ضخم بالنسبة لشركة ناشئة تعنى بتقنيات الواقع المعزز، وهي الشركة التي أنتجت الفيديو الشهير الذي يظهر حوتًا أزرقًا افتراضيًا يخرج من أرضية صالة رياضية أمام جمهور مصدوم.

يوليو 17, 2018
اشترك الآن