نظمت آي بي إم مناظرة بين روبوت ذكاء اصطناعي والمناظر المحترف دان زفرير. وقدم الذكاء الاصطناعي في نقاشه حقائق داعمة من مئات ملايين المقالات، وأطلق بضع نكات وإهانات على خصمه البشري.

منذ 17 ساعة

شق البوكيمون طريقه مؤخرًا إلى البلوكتشين، وهذا طبعًا يُذكِّرنا بما حدث قبل أربعة أعوام، حين ذاع أمر «تويتش بلايز بوكيمون» (Twitch Plays Pokémon)، وهي قناة كانت تتيح للناس لعب البوكيمون وتَبثّه بثًّا مباشرًا على «تويتش» (منصة بث مرئيّ، تُستخدم في بث الألعاب غالبًا، لكنها تُستخدم أيضًا في إجراء بعض التجارب الاجتماعية غير التقليدية)، فجذبت آلافًا من محبِّي البوكيمون ليلعبوا جماعيًّا لعبة «بوكيمون ريد،» إما لإحياء ذكرياتهم التسعينيّاتية، وإما لمجرد الاستمتاع بالعرض.

منذ 17 ساعة

تراقب الحكومة الصينية اليوم شعبها بطرائق عدة، وتطالب بدءًا من العام المقبل، بتزويد جميع السيارات المسجلة حديثًا برقائق تحديد الهوية بموجات الراديو.

يونيو 20, 2018

تمتاز الهواتف النقالة الحديثة بقدرتها على الاتصال بسرعة شبكة الجيل الرابع إل تي إي، فيتمكن أحدها مثلًا من تنزيل فيلم كامل بدقة عالية خلال أقل من ساعة. ومع هذا تعمل شركات الاتصالات الكبرى على تطوير شبكة اتصال تتمتع بسرعة أكبر.

يونيو 19, 2018

طُبّقت في كأس العالم لكرة القدم للعام 2018 المقام حاليًا في روسيا تقنية الحكم المساعد بالفيديو، وانقسمت الجموع بين مؤيد لها ومعارض. إذ سيتعاون الحكم المساعد بالكاميرا مع حكام الملعب على اتخاذ القرارات الصائبة في اللحظات الحاسمة التي قد تغير مجرى اللعب.

يونيو 19, 2018

بدأ مصطلح «الأخبار الكاذبة» في الانتشار بصورة غير مسبوقة، وتتنافس عدة شركات مثل فيسبوك وآيو لإيجاد حلول مقبولة لدى المستخدمين، عبر تقييم مصداقية المواقع.

يونيو 16, 2018

أنشأت شركة «ديسنترالاند» مدينة جينيسيس الافتراضية وطرحت أراضيها للبيع في «عالم العقارات الافتراضي» مقابل مبالغ مالية كبيرة، فشهدت إقبالًا كبيرًا من الأشخاص والشركات، لتحقق حلم الكثيرين بامتلاك أراض وبيعها. إذ يُتوقع أن تبلغ قيمة الواقع الافتراضي والواقع المعزز نحو 162 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020.

يونيو 14, 2018

كانت فكرة قاذف اللهب في البداية مجرد مزحة، ثم تحولت بسرعة إلى مشروع حقيقي، إذ أعلن إيلون ماسك في شهر يناير/كانون الأول عن قاذف لهب يعمل على غاز البروبان، وبلغ عدد طلبات الشراء المسبق له أكثر من 20 ألف طلب، وأشار موقع ذا فيرج إلى أن ألف شخص تسلموا يوم السبت 10 يونيو/حزيران قاذفات اللهب في حفل أقيم خارج لوس أنجلوس.

يونيو 13, 2018

اقترحت شركات الأمن الأمريكية وضع كاميرات مجهزة ببرمجيات التعرف على الوجوه في المدارس، لمراقبة الأطفال عن كثب، وتحديد الذين يتصرفون بطريقة قد توحي بأنهم يشكلون خطرًا على الآخرين.

يونيو 12, 2018
اشترك الآن