باختصار
أطلقت سامسونج "جالاكسي نوت 7" المزود بميزة جديدة مثيرة للاهتمام: ماسح قزحية، لحماية الهاتف والحسابات على الويب.

تغطي أبحاث شركة "سامسونج" العديد من المجالات، إلا أنها تركز على الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية. حيث أن عنوان التنافس بين الشركات في هذا المجال هو المزايا الجديدة، حتى عند لجوء المنافسين إلى إزالة بعضها.

"جالاكسي نوت 7" هو آخر المنتجات الفاخرة التي أطلقتها الشركة الكورية، وهي تروج من خلاله للميزة الجديدة، ألا وهي ماسح القزحية المدمج في نظام حماية الهاتف الذكي إضافة إلى متصفح الويب الخاص به وأمن تطبيقاته.


هذا وقد عرضت سامسونج هاتفها المحمول المزود بشاشة كبيرة الجديد في إحدى فعاليات مدينة نيويورك واستعرضت الميزة الجديدة، حيث ظهر ماسح القزحية مدمجاً في الهاتف كأي ميزة أمنية عادية، ويمكن تفعيل هذه الميزة من اختيار الخصائص ثم الحماية في نظام "أندرويد"، ثم يقوم المستخدم بفك قفل الهاتف بسهولة عبر وضع الجهاز مقابل وجهه والنقر على شاشة العرض بطريقة مشابهة لالتقاط الـ "سيلفي".

إن الأمر الأكثر حماساً هو إمكانية استخدام ماسح القزحية ضمن متصفح الويب عند تسجيل الدخول للحسابات المختلفة؛ كما يتضمن "نوت 7" "مجلداً آمناً" لحماية التطبيقات والمحتويات وحصر الولوج إليها عبر قفل القزحية.

على الرغم من أن هذه الميزة ليست بالجديدة على الهواتف الذكية إلا أن " نوت 7" من سامسونج هو أكثر الأجهزة المتضمنة لها إثارةً للاهتمام.